رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ذا أثلتيك: إنتر ميامى يواصل اهتمامه بالتعاقد مع ميسى

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

أكدت تقارير صحفية اهتمام نادي إنتر ميامي الأمريكي، بالتعاقد مع الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، جناح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ليونيل ميسي يلعب ضمن صفوف فريق باريس سان جيرمان، منذ مطلع الموسم الماضي، بعد رحيله عن صفوف فريق برشلونة في صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقده مع النادي الإسباني.

ووفقًا لما ذكرته شبكة ذا أثلتيك، فإنه رغم اهتمام إدارة باريس سان جيرمان بتمديد عقد ميسي، إلا أن النادي الأمريكي هو الأكثر حظًا للتعاقد مع اللاعب الأرجنتيني لتدعيم قوة الدوري الأمريكي في الفترة المقبلة.

ليونيل ميسي لعب 51 مباراة بقميص الفريق الباريسي منذ انتقاله، سجل خلالها 23 هدفًا وصنع 28 لزملائه في الفريق.

وأشارت ذا أثلتيك إلى أن مناقشات انضمام ميسي لإنتر ميامي بدأت منذ عدة سنوات، وأن ثقة النادي في تحقق الصفقة تتزايد.

ويقود خورخي وخوسيه ماس، الشقيقان اللذان يديران نادي إنتر ميامي رفقة ديفيد بيكهام، المفاوضات وعقدوا العديد من جلسات التفاوض مع والد ميسي.


المحادثات مع ميسي توقفت حتى نهاية بطولة كأس العالم المقبل، وقد تستأنف في بداية العام المقبل، حينها يمكن أن يوقع ميسي لأي فريق آخر.

وترى إدارة النادي أنه إذا وافق ميسي على الانضمام لصفوف الفريق سيكون ذلك إنجازًا غير عادي لهم وللدوري الأمريكي، ميسي سيكون اللاعب الأكثر شهرة في تاريخ الدوري وسيكون له تأثير إيجابي على كرة القدم في الولايات المتحدة خاصة أنها تستعد لاستضافة كأس العالم 2026.

وتعرف إدارة نادي إنتر ميامي أن المدينة جاذبة لعائلة ميسي، خاصة أنهم يمتلكون عقارًا هناك، ذلك بالإضافة إلى الروابط القوية بين مجمتمع ميامي وأمريكا الجنوبية.

ومنحت إدارة النادي الإذن في بدء العمل على تأسيس مجمع استاد ميامي فريدوم بارك، الذي تبلغ قيمته 860 مليون جنيه إسترليني.

وعوقب فريق إنتر ميامي عقب جائحة كورونا لخرقه لوائح الميزانية، ولكنه مع دخول عام 2022 حقق أكبر قفزة في جدول التصنيف الذي أصدرته سبورتيكو، وهو ما يشير إلى أنه مجهز لانضمام شخص في مكانة ونفوذ ميسي في الفريق.

ولكن التعقيد الذي يحوم حول عملية انتقال ميسي، يحتم على إدارة النادي البحث عن بدائل في حالة فشل الصفقة، فرغم العلاقة القوية بين بيكهام، أحد ملاك النادي، وليو ميسي، إلا أن الأخوان ماس يؤمنان بقدرتهما على حسم الصفقة.