رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليفاندوفسكى: فخور بالانضمام لبرشلونة وأساعد اللاعبين الشباب بخبراتى

روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

شدد روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق برشلونة الإسباني، على أنه حقق حلم حياته بالانضمام لصفوف الفريق الكتالوني، مشيرًا إلى أنه لم يتوقع نجاحه في أول مواسمه مع الفريق.

وانضم روبرت ليفاندوفسكي لصفوف فريق برشلونة، مطلع الموسم الجاري قادمًا من بايرن ميونخ الألماني.

وقال ليفاندوفسكي في تصريحات لصحيفة لافانجارديا: "بمجرد وصولي إلى ملعب كامب نو، كنت أشعر بأمر سحري يحدث كأن كل التاريخ الذي كتب في كامب نو كان يطفو في الهواء".


وأضاف: "المميز بالنسبة لي في برشلونة، هو أنني من الحظة الأولى لي هنا أشعر بدعم الجميع، حتى لو كنت تشعر بالتعب، فدعم الجماهير من المدرجات يولد لديك طاقة لتحقيق الفوز، وهذا أمر مذهل".

وأردف: "انضممت للفريق في فترة الإعداد بالولايات المتحدة، وقضيت القليل من الوقت مع الجهاز الفني وزملائي والجماهير؛ شعرت بإحساس رائع فالجماهير كانت تهتف باسمي في المدرجات وأنا في المنصة".

وبسؤاله عما إذا كان الدوري الإنجليزي أكثر إغراءً له كلاعب كرة قدم، أجاب: "لعبت العديد من المباريات ضد الفرق الانجليزية، لكنني أردت التواجد في الفريق الذي حلمت به وأنا طفل؛ أنا أشعر بالفخر لوجودي في برشلونة وليس فقط الراحة، إنه مكان جيد جدًا".


فريق برشلونة خاض العديد من اللحظات الصعبة في دوري أبطال أوروبا، هذا الموسم واختتمها بتوديع البطولة، من دور المجموعات، بعد أن خسر من إنتر الإيطالي ذهابًا وتعادل معه إيابًا في سيناريو مثير؛ وخسر من بايرن ميونخ ذهابًا وإيابًا.

وتحدث ليفاندوفسكي عن توديع الأبطال قائلًا: "مباريات مثل بايرن ميونخ وإنتر هي التي تغير اللاعبين، لدينا العديد من اللاعبين الشباب الذين بحاجة إلى اكتساب المزيد من الخبرات، وتعلم طريقة خطف الفوز في مثل هذه المباريات؛ أعتقد أن من خلال خبرتي وعمري يمكنني مساعدة هؤلاء اللاعبين".


وواصل حديثه عن لاعبي برشلونة الشباب، قائلًا: "هناك لاعبون صغار جدًا موجودون في برشلونة من فترة كبيرة، أعتقد أن ذهاب بعضهم إلى كأس العالم سيضيف لهم العديد من الخبرات مثلما حدث لي".

وأنهى تصريحاته، بالحديث عن توقعاته للموسم الأول مع برشلونة: "لم أتوقع أن تسير الأمور على ما يرام، وكنت أعتقد أن تألقي سيستغرق وقتًا طويلًا".