رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: برشلونة يخطط لاستعادة خدمات ميسى فى يناير

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

لا يزال يرغب خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، في استعادة خدمات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق السابق، وجناح باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي.

وأشارت العديد من التقارير الصحفية إلى احتمالية عودة ليونيل ميسي إلى صفوف فريقه السابق برشلونة الإسباني بعد نهاية الموسم الحالي 2022-2023، أو في الميركاتو الشتوي المقبل.

وكان ليونيل ميسي قد انتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان في عام 2021، في صفقة انتقال حر بالمجان، بعد انتهاء عقده مع برشلونة وفشل مفاوضات التمديد؛ بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها النادي الكتالوني، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، لينهي مسيرة أسطورية استمرت لمدة 17 عامًا.

 

لابورتا يجدد رغبته في ضم ليونيل ميسي

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، في تقريرها اليوم الأحد، فإن خوان لابورتا يرغب في استعادة خدمات ميسي في الميركاتو الشتوي بشهر يناير المقبل.

وأكدت الصحيفة، أن لابورتا يريد أن يختتم ميسي مسيرته الكروية في صفوف برشلونة، في الوقت الذي يرفض فيه اللاعب الكشف مستقبله، ما إذا كان يريد العودة إلى قلعة "كامب نو"، أو الاستمرار في باريس.

وأضافت الصحيفة، أن ليونيل ميسي يصب كامل تركيزه على نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، ومحاولة قيادة منتخب بلاده الأرجنتين للتتويج باللقب، خاصة أنه سيكون آخر مونديال يخوضه، ومن ثم سيقرر مستقبله.

 

ليونيل ميسي

 

وأوضحت الصحيفة، أن هناك عقبتين تقف في طريق برشلونة نحو إتمام الصفقة في شهر يناير المقبل، وهي تمسك إدارة باريس سان جيرمان بخدمات ميسي وعدم التخلي عنه في نصف الموسم.

وبالتالي قد تطلب إدارة باريس سان جيرمان مقابل مادي من أجل السماح برحيل ميسي، في حال أكد اللاعب رغبته في العودة إلى برشلونة.

أما العقبة الثانية، فهي توتر العلاقات بين ناديي برشلونة وباريس سان جيرمان، والناتجة من تنافسهما على الصفقات خلال السنوات الماضية، وتحديدًا منذ صفقة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا.

 

محاولات من باريس سان جيرمان لتجديد عقد ميسي

في المقابل، تحاول إدارة باريس سان جيرمان إقناع ميسي بتجديد عقده، بعد تألقه في الموسم الثاني على التوالي، حيث شارك في 17 مباراة في جميع البطولات هذا الموسم 2022-2023، سجل خلالهم 12 هدفًا، وقدم 13 تمريرة حاسمة.

أما في الموسم الأول 2021-2022، فقد شارك ميسي في 34 مباراة بجميع البطولات مع باريس سان جيرمان، سجل خلالها 11 هدفًا، وقدم 14 تمريرة حاسمة.

وانضم ميسي إلى باريس سان جيرمان بعقد لمدة موسمين مع إمكانية تمديده لموسم إضافي باتفاق بين الأطراف.