رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

السنغال تتوج بكأس أمم إفريقيا للكرة الشاطئية بعد الفوز على مصر بركلات الترجيح

منتخب السنغال
منتخب السنغال

توج منتخب السنغال بلقب كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم الشاطئية، للمرة السابعة في تاريخه، وذلك عقب تغلبه على منتخب مصر، بنتيجة 6-5 بركلات الجزاء الترجيحية، في المباراة النهائية للبطولة، التي جمعتهما مساء اليوم، في موزمبيق.
وكان الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة، قد انتهيا بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.
افتتح سايدينا ديانيه، التسجيل للمنتخب السنغالي، في الشوط الأول، ثم أضاف منتخب مصر، هدفين متتاليين، عبر كل من حسن محمد حسن، والحارس عبدالعزيز إبراهيم، قبل أن يتمكن "أسود التيرانجا" من إدراك التعادل عبر راؤول ميندي.
واستمر التعادل بين الفريقين، حتى احتكما إلى ركلات الجزاء الترجيحية، التي حسمتها السنغال لصالحها، بعد أن أهدر محمد عبدالنبي، ركلة جزاء لمنتخب مصر.
وسبق لمنتخب السنغال، أن توج باللقب ست مرات من قبل، أعوام 2008، و2011، 2013، 2016، 2018، 2021، ليصبح صاحب الرقم القياسي في عدد ألقاب كأس أمم إفريقيا لكرة القدم الشاطئية.
يذكر أن منتخبى السنغال ومصر، قد حجزا بطاقة التأهل لكأس العالم للكرة الشاطئية، بعد تجاوزهما الدور نصف النهائي لكأس أمم إفريقيا.
من جانبه، توج منتخب المغرب، بالمركز الثالث في بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم الشاطئية، بعد تغلبه على نظيره الموزمبيقي، بنتيجة 6-4 في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم.