رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ديديه ديشامب يواصل رفض ضم أى لاعب مصاب لقائمة المونديال

ديشامب
ديشامب

طالب ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، الثنائي رافائيل فاران وبول بوجبا، إثبات قدرتهما على المشاركة في نهائيات كأس العالم في قطر هذا العام، بعد إعلانه عدم اصطحاب أي لاعب مصاب للمونديال.

وقال ديشامب إنه يجب أن يكون كل المسافرين للمونديال، للدفاع عن اللقب الذي حققه المنتخب الفرنسي في روسيا 2018، قادرين على اللعب بشكل فوري.

 

وتضاءلت فرص مشاركة فاران، قلب دفاع مانشستر يونايتد الإنجليزي، في أي مباراة قبل انطلاق نهائيات مونديال 2022، عقب تعرضه لإصابة في ساقه، فيما عاد بوجبا لتدريبات فريق يوفنتوس الإيطالي، بعد تعافيه من الجراحة التي خضع لها في الركبة، لكنه لن يتسرع في العودة للعب.

وقال ديشامب في مقابلة مع موقع بروت الفرنسي: "الأمر واضح تماما، لم أخض أبدا في منافسة كبيرة مع لاعب مصاب، حتى لو كان هناك بعض الذين يمكنهم الخروج بأمثلة من مونديال 2018 مع ظهيرينا بنيامين ميندي وجبريل سيديبي".

وأضاف مدرب منتخب فرنسا: "لقد شفيا تماما بعد ذلك، يتعلق الأمر بحالة رياضية، وبين الوقت الذي قمت فيه بإعداد القائمة وما كان يجب أن يحدث، لم يحدث".
 

وتابع "لكن الخروج من أجل منافسة كبيرة مع لاعبين غير جاهزين، فهي بالفعل تستحوذ على الكثير من الاهتمام، وبالنسبة لأولئك الذين يتعين عليهم اللعب، فإن الأمر تحت تصرف الطاقم الطبي، أعتقد أنه يجب علينا المشاركة مع لاعبين يمتلكون القدرة والجاهزية".

وتطرق ديشامب للحديث عن إصابة بول بوجبا، قائلًا: "أتحدث معه بانتظام، إنه شخص لديه عقلية كبيرة، ليس من السهل التعامل مع إصابة مثل التي يعاني منها، ولكنه على مايرام من الناحية النفسية".

وأوقعت قرعة بطولة كأس العالم المنتخب الفرنسي في المجموعة الرابعة رفقة منتخبات أستراليا، والدنمارك، وتونس.