رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

من هو حكم مباراة الأهلى والزمالك فى السوبر المصرى؟

الحكم البرتغالي فابيو
الحكم البرتغالي فابيو جوزيه

كان اختيار الحكم البرتغالي فابيو جوزيه لإدارة مباراة السوبر المصري بين الزمالك والأهلي المقررة إقامتها في السابعة مساء غد بملعب هزاع بن زايد بنادي العين الإماراتي مفاجأة للجميع، خاصة أن اسمه ليس كبيرا في أوروبا وبعيد تماما عن إدارة المباريات الكبرى سواء في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي.

فابيو جوزيه من مواليد 26 ديسمبر عام 1982 بدأ التحكيم في الدوري البرتغالي عام 2014 وحصل على الشارة الدولية عام 2015 وأدار 327 مباراة خلال مسيرته التحكيمية حتى الآن قام خلالها بإشهار 1681 بطاقة صفراء و55 بطاقة حمراء مباشرة .

كما أشهر 5 بطاقات صفراء ثانية واحتسب 102 ركلة جزاء وآخر مباراة أدارها كانت يوم الأحد الماضي بين فيتوريا جماريش وبوافيستا في الدوري البرتغالي وأخرج فيها البطاقة الصفراء 9 مرات والحمراء مرة واحدة.

أدار فابيو جوزيه 7 مباريات فى الدورى البرتغالي هذا الموسم إضافة لمباراة فى دوري المؤتمر الأوروبي بين وست هام الإنجليزي وسيلكبورج الدنماركي يوم 15 سبتمبر الماضي وكان حكمًا رابعًا في مباراة إف سي كوبنهاجن الدنماركي ومانشستر سيتي الإنجليزي يوم 11 أكتوبر الجاري في دوري أبطال أوروبا.

يحظى فابيو جوزيه بثقة الإنجليزي مارك كلاتينبرج رئيس لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة الذي كان مسؤولا من قبل عن التحكيم فى الدورى السعودى وكان دائم الاختيار لفابيو خوسيه لإدارة المباريات وكان آخر المباريات التى قادها فى الدورى السعودى بين فريقي النصر وأبها يوم 7 أكتوبر الجاري وانتهت بفوز النصر بثلاثة أهداف نظيفة.

أدار فابيو جوزيه هذا الموسم 8 مباريات تنوعت بين الدورين البرتغالي والسعودي ودوري المؤتمر الأوروبي أخرج خلالها 48 بطاقة الصفراء وثلاث بطاقات حمراء.

على المستوى الدولي أدار فابيو جوزيه مباراتي رومانيا أمام مقدونيا الشمالية وألمانيا ضد ليختنشتاين في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.