رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الصحف الإنجليزية تُشيد بإنجاز محمد صلاح.. وكلوب يحتفل بتأهل ليفربول

محمد صلاح
محمد صلاح

تغنّت الصحف الإنجليزية، الصادرة صباح اليوم الخميس، بتألق نجمنا المصري محمد صلاح، بعد هدفه المميز في مرمى أياكس الهولندي، في الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وافتتح محمد صلاح التسجيل بهدفه في مرمى أياكس في الدقيقة 42، وصنع هدفًا آخر لزميله هارفي إليوت، ليقود ليفربول نحو تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة.

 

صحف إنجلترا تُشيد بتألق محمد صلاح أمام أياكس وتأهل ليفربول

وحظى محمد صلاح بإشادة واسعة من الصحف الإنجليزية، حيث كانت البداية مع صحيفة «ديلي ميل» التي عنونت «صلاح يسجل وليفربول يتأهل»، مُضيفة: "محمد صلاح يواصل تألقه أوروبيًا ويسجل هدفًا مميزًا، ليقود الريدز نحو التأهل لدور الـ16 من دوري الأبطال". 

وتابعت الصحيفة: "محمد صلاح افتتح الأهداف قبل نهاية أحداث الشوط الأول، ثم أضاف داروين نونيز وهارفي إليوت الهدفين الآخرين، ليتأهل ليفربول في تسع دقائق".

 

فيما خرجت صحيفة «صن» بعنوان «ليفربول المحظوظ»، مُضيفة: "ليفربول يتأهل لدور الـ16 بدوري الأبطال وينسى مشاكله في البريميرليج".

وتابعت الصحيفة: "ليفربول محظوظ بالتواجد في مجموعة سهلة، وبوجود الفرعون المصري محمد صلاح".

 

أما صحيفة «ديلي إكسبريس» فقد عنونت «صلاح يقود ليفربول بلا رحمة»، مُضيفة: "محمد صلاح يقود ليفربول للتأهل لدور الـ16 بدوري الأبطال، بعد تقديم مباراة رائعة أمام أياكس".

وأكدت الصحيفة: "كلوب يُدين مرة أخرى لسحر محمد صلاح، بعد هدفه الأول في مرمى أياكس، ليُزيح الضغط الذي تعرّض له ليفربول في بداية المباراة".

 

ولم تختلف صحيفة «تيلجراف» عن البقية، إذ عنونت «مرحبًا بكم في العالم الغريب»، وأوضحت الصحيفة أن أداء ليفربول في الموسم الحالي يُعد غريبًا، في ظل تألقه أوروبيًا، ولكنه يعاني بشدة في الدوري الإنجليزي.

وأضافت الصحيفة: "تأهل ليفربول يُعد مهمًا، في ظل الإصابات وضغط المباريات التي تعرض لها مؤخرًا".

 

 

محمد صلاح يحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا في دوري الأبطال

وحقق محمد صلاح إنجازًا تاريخيًا جديدًا في مسيرته الكروية، حيث وصل إلى الهدف رقم 42 في بطولة دوري أبطال أوروبا، متخطيًا الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، لاعب مانشستر سيتي وبرشلونة السابق، والذي سجل 41 هدفًا.

كما يتواجد محمد صلاح في قائمة الأكثر تمريرًا للكرات الحاسمة في تاريخ ليفربول ببطولة دوري أبطال أوروبا، متساويًا مع ستيفن جيرارد وروبرتو فيرمينو، برصيد 12 تمريرة حاسمة.

وبشكل عام، سجل محمد صلاح 39 هدفًا وقدم 12 تمريرة حاسمة مع ليفربول، ليحتل المرتبة الثالثة في قائمة الأكثر مشاركة بالأهداف في تاريخ الأندية الإنجليزية.

ليس هذا فحسب، بل يتساوى محمد صلاح بصدارة ترتيب هدّافي دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي، برصيد 6 أهداف حتى الآن، مع الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، متفوقًا على النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، الذي سجل 5 أهداف.

 

 

كلوب يُشيد بتألق محمد صلاح أمام أياكس

من جانبه، أشاد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، بتألق محمد صلاح أيضًا، وتأهل الريدز إلى منافسات دور الـ16 من المسابقة.

وقال كلوب في تصريحات صحفية عقب المباراة: "سجلنا أهداف مذهلة، وصلاح أحرز هدفًا رائعًا، إنه لاعب مميز ونحن محظوظون بوجوده معنا في ليفربول".

وتابع: "صلاح دائمًا يصنع الفارق في المباريات الكبيرة، كل شيء كان رائعًا، ونونيز أظهر أنه شخصية مقاتلة وأنا سعيد له".

واختتم كلوب تصريحاته، قائلًا: "تأهلنا للأدوار الإقصائية، لا أرى ذلك شيئًا مضمونًا على الإطلاق، هذا شيء كبير ونحن متعبون لكن بحالة جيدة".