رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. بايرن ميونخ يتقدم على برشلونة بثنائية

برشلونة وبايرن ميونخ
برشلونة وبايرن ميونخ

تقدم فريق بايرن ميونخ الألماني، على مضيفه برشلونة الإسباني، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات الجولة الخامسة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، بهدفين دون رد.

واستحوذ برشلونة سيطرته على مجريات اللعب من بداية المباراة، فيما أبدى بايرن ميونخ رغبة في تسجيل هدف مبكر فيما لم ينجح فريق برشلونة في خلق أي فرصة خطيرة أو الوصول لمرمى بايرن.

وافتتح ساديو ماني، التسجيل لبايرن ميونخ في الدقيقة العاشرة، بعدما تسلم تمريرة من سيرجي جنابري خلف دفاعات برشلونة وانفرد بالحارس مارك أندريه تيرشتيجن وسدد الكرة فوقه لتسكن الشباك.

وهدأ لاعبو بايرن ميونخ من إيقاع اللعب في الدقائق التالية مع استمرار استحواذهم على الكرة، فيما حاول لاعبو برشلونة الخروج من حالة الضغط التي شكلها بايرن ميونخ من بداية الشوط.

وأضاف تشوبو موتينج الهدف الثاني لفريق بايرن ميونخ في الدقيقة 31، بعدما تسلم تمريرة من سيرجي جنابري، وسدد الكرة بين قدمي الحارس تيرشتيجن.

وحاول لاعبو برشلونة في الدقائق التالية تشكيل الخطورة على مرمى بايرن ميونخ ولكن فشلوا في تسديد أي كرة على المرمى.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لفريق برشلونة في الدقيقة 44، وتوقف اللعب لمراجعة تقنية الفيديو، ثم توجه الحكم لمشاهدة اللقطة ثم ألغاها لعدم وجود مخالفة على ماتياس دي ليخت، مدافع الفريق البافاري.

وسدد لاعبو بايرن ميونخ كرتين على المرمى من 3 محاولات، فيما خرجت محاولة من الملعب، بينما لم يسدد فريق برشلونة أي كرة على المرمى من محاولة وحيدة.

واستحوذ برشلونة على مجريات اللعب بنسبة 54%، مقابل 46% لفريق بايرن ميونخ.