رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: استبعاد كوتينيو عن منتخب البرازيل فى كأس العالم 2022

فيليب كوتينيو
فيليب كوتينيو

كشفت صحيفة «سبورت» الإسبانية عن أن النجم البرازيلي فيليب كوتينيو، مهاجم أستون فيلا الإنجليزي، سيغيب عن بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

ومن المقرر أن تُقام النسخة الحالية من بطولة كأس العالم 2022 في دولة قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى يوم 18 ديسمبر المقبلين.

 

فيليب كوتينيو يغيب عن كأس العالم 2022

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، في تقريرها اليوم الأربعاء، فإن الجهاز الفني لمنتخب البرازيل، بقيادة المدرب تيتي، قرر استبعاد فيليب كوتينيو من قائمة الفريق.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن كوتينيو لن يُشارك في بطولة كأس العالم 2022 في قطر، نظرًا لعدم تقديمه الأداء المنشود مع ناديه الجديد أستون فيلا.

وأكدت الصحيفة في تقريرها أن الجهاز الفني لمنتخب البرازيل اتخذ قراره النهائي، بشأن استبعاد كوتينيو، ليحل محله إيفرتون ريبيرو، الذي تألق بشكل كبير مع فريقه فلامينجو خلال الموسم.

ويستعد إيفرتون ريبيرو لخوض مواجهة قوية مع فريقه فلامينجو أمام أتلتيكو بارانينسي، يوم السبت المقبل، في نهائي بطولة كوبا ليبرتادوريس.

وأشارت الصحيفة إلى أن "تيتي" يرى أن روبرتو فيرمينو، مهاجم ليفربول، بإمكانه أن يقود منتخب البرازيل هجوميًا بدلًا من كوتينيو، في ظل وجود الثنائي الهجومي ريتشارليسون وجابرييل خيسوس.

 

 

أرقام كوتينيو مع أستون فيلا في الموسم الحالي

في المقابل، شارك كوتينيو في 12 مباراة رسمية مع أستون فيلا، ولكنه لم يُسجل أو يصنع أي أهداف حتى الآن خلال الموسم الحالي 2022-2023.

وكان كوتينيو قد رحل عن صفوف برشلونة الإسباني، من أجل الحصول على المشاركة بانتظام، حتى تُتيح له فرصة المشاركة في مونديال 2022.

لذلك انتقل كوتينيو إلى صفوف أستون فيلا بشكل نهائي في الميركاتو الصيفي الماضي، بعدما أجبر ستيفن جيرارد إدارة النادي الإنجليزي على تفعيل بند الشراء في عقد اللاعب.

وبناءً عليه، تمت إقالة ستيفن جيرارد، نظرًا لتراجع نتائج فريق أستون فيلا والمُخيبة للآمال هذا الموسم، ليحل محله أوناي إيمري، مدرب أرسنال السابق، ويتولى قيادة الفريق حاليًا.