رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل موقعة الحسم.. ماذا ينتظر محمد صلاح أمام أياكس بدورى أبطال أوروبا؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، لمواجهة أياكس أمستردام الهولندي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويحل فريق ليفربول ضيفًا على نظيره أياكس على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

ماذا يفعل محمد صلاح أمام أياكس بدوري الأبطال؟

وبهذا الصدد، نرصد لكم كل ما قدمه محمد صلاح أمام أياكس، قبل المواجهة المرتقبة في دوري أبطال أوروبا، وذلك على النحو التالي:

- ستكون مباراة اليوم هي الرابعة لـ"محمد صلاح" بقميص ليفربول أمام أياكس في دوري أبطال أوروبا.

- لعب صلاح أمام أياكس ثلاث مرات من قبل في دوري الأبطال، حقق خلالها الفوز، مُسجلًا هدفًا واحدًا، ولكنه لم يصنع أي أهداف.

- وأقميت مباراتا الذهاب والإياب ضد أياكس في دور المجموعات بموسم 2020-2021، وانتهت المباراتان بفوز ليفربول بنتيجة 1-0.

- بينما أقيمت آخر مباراة جمعتهما، يوم 13 سبتمبر الماضي، في ذهاب الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري الأبطال في الموسم الحالي 2022-2023، وانتهت بفوز ليفربول بنتيجة 2-1.

- وشهدت هذه المباراة تألق محمد صلاح، حيث افتتح التسجيل بهدفه في الدقيقة 17 من زمن اللقاء.

 

 

ماذا ينتظر محمد صلاح أمام أياكس بدوري أبطال أوروبا؟

- يسعى محمد صلاح لزيارة شباك أياكس، من أجل زيادة رصيده التهديفي في دوري أبطال أوروبا، والانفراد بصدارة هدّافي التشامبيونزليج في الموسم الحالي 2022-2023.

- ويتصدر صلاح، حاليًا ترتيب هدافى دورى أبطال أوروبا برصيد 5 أهداف، متساويًا مع النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم برشلونة الإسباني.

- كذلك يأمل محمد صلاح في قيادة ليفربول نحو التأهل إلى الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

 

ترتيب ليفربول وأياكس في دوري أبطال أوروبا

يتواجد فريق ليفربول، تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، حاليًا في المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولى بدوري الأبطال برصيد 9 نقاط، خلف نابولي الإيطالي صاحب الصدارة برصيد 12 نقطة.

بينما يتواجد فريق فريق أياكس أمستردام الهولندي حاليًا في المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى بدوري الأبطال برصيد ثلاث نقاط، متفوقًا على جلاسكو رينجرز الأسكلتندي صاحب المركز الرابع والأخير دون رصيد من النقاط.