رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الليلة.. ليفربول يسعى للتأهل إلى دور الـ16 بدورى أبطال أوروبا على حساب أياكس

ليفربول
ليفربول

يحل اليوم فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، ضيفًا على نظيره أياكس أمستردام الهولندي، في تمام التاسعة مساءً، ضمن لقاءات الجولة الخامسة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا. 

 

ويسعى ليفربول لاستعادة نتائجه الإيجابية بعد السقوط في الدوري الإنجليزي ضد نوتنينجهام فورست، وتحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل ضمان التأهل للدور المقبل من البطولة، فيما يتشبث أياكس بآماله في التأهل لدور الـ16 وحصد نقاط المباراة وانتظار الحسم في الجولة الأخيرة عندما سيواجه رينجرز، ويلتقي ليفربول بنابولي. 

 

وبشكل خاص، يرغب نجمنا المصري محمد صلاح، في مواصلة هز الشباك في البطولة من أجل الاستمرار في المنافسة على صدارة هدافيها، وقيادة فريقه للتأهل للأدوار الإقصائية من البطولة.

 

ويفتقد ليفربول في مباراة الليلة خدمات لويس دياز، وآرثر ميلو، وديجو جوتا، ونابي كيتا، وجويل ماتيب، للإصابة.

 

 وفي نفس الجولة، وعلى ملعب دييجو أرماندو مارادونا، يستضيف فريق نابولي الإيطالي نظيره رينجرز الاسكتلندي في التاسعة مساءً. 

 

ويسعى نابولي لمواصلة انتصاراته المتتالية، وتحقيق الفوز الخامس على التوالي بالمجموعة بعدما حسم تأهله لدور الـ16 من البطولة في الجولة الماضية، بينما يتشبث فريق رينجرز بتحقيق أولى نقاطه في المجموعة أو تحقيق فوز مفاجيء يدخله في حسابات الصراع على البطاقة المؤهلة لبطولة الدوري الأوروبي، مستغلًا حالة الراحة التي يدخل بها نابولي المباراة، بعد حسمه التأهل بشكل رسمي.

 

 ويتصدر نابولي ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، فيما يأتي ليفربول بالمركز الثاني برصيد 9 نقاط، ثم يحتل أياكس أمستردام المركز الثالث بـ3 نقاط، ورينجرز في المركز الأخير دون نقاط.