رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دورى الأبطال.. دورتموند يتعادل مع السيتى ويصعد لدور الـ16.. وميلان يكتسح زغرب

دورتموند
دورتموند

اكتسح ميلان الإيطالي نظيره دينامو زغرب الكرواتي برباعية نظيفة، في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين مساء الثلاثاء، في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

الفوز رفع رصيد ميلان إلى 7 نقاط في وصافة المجموعة الخامسة خلف تشيلسي الإنجليزي الذي تأهل اليوم، بينما وقع دينامو زغرب في المركز الرابع بـ4 نقاط.

 

أهداف ميلان جاءت في الدقائق 39، 49، 59 و69 عن طريق ماتيو جابيا، رافائيل لياو، أوليفيه جيرو ومدافع زغرب في مرماه بالخطأ.

 

ويلعب ميلان الجولة الأخيرة من دور المجموعات مع سالزبورج النمساوي، بينما يواجه تشيلسي دينامو زغرب.

 

وفي مباريات أخرى الثلاثاء، تغلب لايبزيج الألماني على ريال مدريد الإسباني بنتيجة 3-2، وتعادل مانشستر سيتي وبروسيا دورتموند سلبيًا، وتغلب تشيلسي على حساب سالزبورج بنتيجة 2-1، وإشبيلية على نظيره كوبنهاجن بثلاثية نظيفة، وتعادل سيلتك أمام شاختار 1-1 وأخيرًا بنفيكا يهزم يوفنتوس في مباراة مثيرة بنتيجة 4-3.

 

 

وتأهل فريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم إلى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا عقب فوزه على مضيفه ريد بول سالزبورج 2 - 1 اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من المجموعة الخامسة. 

 

وتقدم تشيلسي بهدف سجله ماتيو كوفاسيتش في الدقيقة 23 وتعادل جونيو أدامو لفريق ريد بول سالزبورج في الدقيقة 49 قبل أن يسجل كاي هافيرتز هدف الفوز لتشيلسي في الدقيقة 64.

 

 ورفع تشيلسي رصيده إلى عشر نقاط في صدارة الترتيب، ليضمن تأهله لدور الـ16، فيما توقف رصيد ريد بول سالزبورج عند ست نقاط في المركز الثاني، مؤقتا.