رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مؤتمر تشافى: فرص تأهلنا قليلة ولكن علينا التمسك بالأمل

تشافي
تشافي

أكد تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، أهمية مباراة فريقه ضد بايرن ميونخ، مشددًا على ضرورة استغلال الفرص المتاحة.

ويستضيف برشلونة، نظيره بايرن ميونخ، يوم الأربعاء المقبل في التاسعة مساءً على ملعب كامب نو، ضمن لقاءات الجولة الخامسة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي الخاص بمالباراة: "إنها مواجهة مهمة لنا، وعلينا إظهار مستوانا الحقيقي والاستفادة من الفرص المتاحة لتحقيق الفوز بغض النظر عن النتيجة في ميلان، التأهل الآن لا يعتمد علينا ولكن علينا إظهار أننا في نفس مستوى الفرق في هذه البطولة".

آمال برشلونة في التأهل لدور الـ16 قد تتبخر قبل بداية مباراة بايرن ميونخ، إذ سيلتقي فريق إنتر الإيطالي نظيره فيكتوريا بلزن التشيكي، على ملعب جيوزيبي مياتزا في السابعة إلا ربعا مساء الأربعاء.

وفي حالة تحقيق إنتر الفوز في المباراة أو حصده نقطة التعادل سيضمن التأهل بشكل رسمي لدور الـ16، وسينتقل برشلونة إلى الدوري الأوروبي بشكل تلقائي.

وأضاف: "يجب أن ننتقد أنفسنا، نحن من وضعنا أنفسنا في هذا المكان بأخطائنا، لسنا بحاجة لتغيير العقلية ولكن علينا إظهار رد فعل قوي وألا نغير أحاسيسنا حتى لو لم نتأهل، مهما حدث في ميلان علينا تحقيق الفوز".


وأكمل: "فرصنا قليلة ولكن لا يمكننا خسارة هذا الأمل، من المؤسف أننا لم نحصد النقاط في ميلان وميونخ؛ وللأسف التأهل لا يعتمد علينا".


وواصل: "بعد خسارة الكلاسيكو بدى الأمر كأنها كارثة، ثم عدنا وحققنا الفوز على فياريال وأتلتيك بلباو بأداء جيد، علينا مواصلة ذلك وإظهار أن لدينا القدرة على منافسة أندية مثل بايرن، يجب ألا يفقد اللاعبون تركيزهم الذهني".

وعن توقيت مباراة إنتر وفيكتوريا بلزن، والذي قد تتسبب في إقصاء برشلونة من دوري الأبطال قبل مباراته ضد بايرن، علق: "التوقيت محدد منذ فترة ونحن نتفهم ذلك، علينا تحقيق الفوز رغم ما سيحدث في ميلان".

وبسؤاله عما إذا كان يؤمن بإمكانية حدوث معجزة، أجاب: "لدينا قليل من الأمل، ولكن الأمر صعب للغاية؛ نحن في وضع غير مريح وهناك أرقام لا يمكننا تجاوزها، في كرة القدم هناك أحيانًا من لا يستحق الفوز، علينا أن نذهب لمباراة بايرن ميونخ مثل الأسود".

وعن جوليس كوندي، قال: "إنه لاعب سريع وقوي وتركيزه عالٍ، كما قلت في وقت سابق هو مدافع مثالي وناضج بالنسبة لعمره".


وتحدث عن فكرة اللعب دون مهاجم صريح: "وجود المهاجم أمر مهم للفريق، ولكن ظروف المباراة هي من تتحكم بكل شيء؛ الآن لدينا مهاجم رائع ولديه القدرة على اللعب كمهاجم وهمي".

وأتم تصريحاته بالرد على تصيحات جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي، قائلًا: "لن أقول أشي شيء له، ولكن إذا اضطررنا للعب في الدوري الأوروبي، سنحاول التنافس لتحقيقها".

وسبق أن وصف جوزيه مورينيو، الأندية الهابطة من دوري أبطال أوروبا للدوري الأوروبي بأسماك القرش الفاشلة، مشيرًا إلى أن هناك فرق لا ينبغي أن تأتي للبطولة وأن وجودهم سيكون ممتعًا.