رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشيلسى يصطدم بسالزبورج وميلان يواجه ديناموز زغرب بدورى أبطال أوروبا

تشيلسي وسالزبورج
تشيلسي وسالزبورج

يلتقي فريق ميلان الإيطالي، نظيره ديناموز زغرب الكرواتي، ضمن لقاءات الجولة الخامسة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وتنطلق المباراة في التاسعة مساءً، على ملعب ستاديو ماكسيمير في مدينة زغرب.

 

ويسعى ميلان لتحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل استعادة المنافسة على بطاقة التأهل لدور الـ16 من البطولة وانتظار تعثر ريد بول سالزبورج أمام تشيلسي من أجل القفز على وصافة المجموعة، بينما يأمل فريق ديناموز زغرب في استغلال الحالة المتذبذبة التي يمر بها ميلان في البطولة، وخصوصًا آخر جولتين من أجل تحقيق الفوز والدخول في المنافسة على التأهل أو حتى الانتقال لبطولة الدوري الأوروبي.

 

ويغيب عن ميلان في مباراة اليوم كل من: "أليساندرو فلورينزي، ديفيد كالابريا، زلاتان إبراهيموفيتش، مايك مايجنان، ساليمايكيرس، للإصابة؛ فيما يغيب فوكايو توموري لتحصله على البطاقة الحمراء، في مباراة تشيلسي الماضية.

 

ميلان افتتح مبارياته في البطولة بالتعادل مع ريد بول سالزبورج بهدف لكل منهما، ثم انتصر على ديناموز زغرب بثلاثة أهداف لهدف، وخسر أمام تشيلسي ذهابًا بثلاثية نظيفة وإيابًا بهدفين دون رد.

 

بينما انتصر ديناموز زغرب في مباراة الجولة الأولى على تشيلسي بهدف دون رد، وخسر أمام ميلان في الجولة الثانية بثلاثة أهداف لهدف، ثم خسر أمام سالزبورج بهدف دون رد، قبل أن يتعادل معهم إيابًا بهدف لكل منهما.

 

وفي نفس الجولة والمجموعة، يحل فريق تشيلسي ضيفًا على ريد بول سالزبورج النمساوي، في السابعة إلا ربعا مساءً، على ملعب ريد بول أرينا في مدينة سالزبورج.

 

ويسعى كلا الفريقين لتحقيق الانتصار في مباراة اليوم والاقتراب خطوة أكثر من التأهل على صدارة المجموعة، قبل مباراة الجولة الأخيرة، خاصة أن الفارق بينهما نقطة وحيدة.

 

فريق تشيلسي يدخل مباراة اليوم ناقصًا بغياب ويسلي فوفانا، وريس جيمس، ونجولو كانتي، وكاليدو كوليبالي، للإصابة.

 

ويتصدر تشيلسي المجموعة برصيد 7 نقاط، ثم يأتي خلفه ريد بول سالزبورج بـ6 نقاط، وميلان في المركز الثالث بـ4 نقاط، وديناموز زغرب في المركز الأخير بنفس الرصيد وبفارق الأهداف.