رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على نتائج اليوم الثالث عشر فى بطولة العالم لرماية المسدس والبندقية مصر ٢٠٢٢

الرماية
الرماية

أقيمت، اليوم، منافسات اليوم الثالث عشر ببطولة العالم لرماية المسدس والبندقية التي تستضيفها مصر بمدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 12 حتي 28 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 1041 راميًا ورامية من 88 دولة من مختلف دول العالم.

وشهد اليوم إقامة منافسات منافسات 50 متر مسدس فرق مختلط، منافسات 25 متر مسدس سريع فرق رجال ومنافسات 50 متر بندقية 3 أوضاع للرمي فرق مختلط.

وجاءت النتائج كالتالي:

في منافسات 50 متر مسدس فرق مختلط حصدت الصين على الذهبية بمشاركة كل من زاهانج بوين وجانج رانشين، فيما حصدت منغوليا على الفضة بمشاركة مونخازال توسوجابادراخ وانخاتافان دافاخو وبرين بودوين، في فاز بالبرونزية بولندا والصين حيث شارك من بولندا كل من كليباس كاتريزينا وسيمون واجتونا ومن الصين كل من لي شو وليو جان يو.

وفي منافسات 25 متر مسدس سريع فرق رجال، ففازت الصين بمشاركة كل من زاهانج جومينج ولي يويهونغ ولو زيمينج بالذهبية، فيما حققت اوكرانيا الفضية بمشاركة الهورودينتس مكسيم وكوروستيلوف بافلو وكوشينيروف دينيس فيما حققت كوريا الجنوبية بالبرونزية عن طريق لي جيكيون وكيم سيوجون ولي جونهيوك

وفي الختام أقيمت منافسات 50 متر بندقية 3 أوضاع للرمي فرق مختلط، وحققت النرويج الذهبية عن طريق ستين جيني وكلاوسن سيمون فيما حققت الدنمارك الفضية عن طريق جروندسوي ستيفاني لورا أولسن ستيفرن فيما فازت ألمانيا بالمركز الثالث والبرونزية بمشاركة كندرز ديفيد جانسن آنا.


جدير بالذكر أن هذه البطولة تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكد حازم حسنى رئيس الاتحاد المصرى للرماية أن رعاية الرئيس لهذه البطولة يعطيها قوة كبيرة وهذا ليس بجديد على فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى الداعم الأول للرياضة فى مصر التى شهدت الرياضة منذ توليه المسئولية طفرة كبيرة سواء على مستوى البنية التحتية أو تنظيم البطولات الكبرى.

ويقيم رئيس الاتحاد اجتماعات دائمة مع اللجنة المنظمة وروابط الرياضية برئاسة الدكتور وليد الملاح الوكيل والمسوق الحصرية لاتحاد الرماية للاطمئنان علي الرماة المشاركين، والإجراءات الوقائية التى يتم اتخاذها للحفاظ على سلامة المشاركين.