رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: سيرجى روبرتو يغيب عن برشلونة حتى نهاية العام

سيرجي روبرتو
سيرجي روبرتو

كشفت تقارير صحفية عن احتمالية غياب سيرجي روبرتو، ظهير أيمن فريق برشلونة الإسباني، عن المشاركة في المباريات حتى نهاية العام الجاري، وبالتالي غيابه عن المونديال.
 

وانتصر برشلونة على أتلتيك بلباو، ضمن لقاءات الجولة الـ11 لبطولة الدوري الإسباني، برباعية نظيفة، سجل خلالها سيرجي روبرتو، الهدف الثاني.

وشعر روبرتو بآلام في الدقائق الأخيرة من المباراة سقط على إثرها أرضًا بعد التحامه بأحد لاعبي أتلتيك بلباو، وأعلن النادي في بيان رسمي عن إصابته بخلع في الكتف.


ووفقًا لما ذكرته صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية، فإن إصابة روبرتو ستبعده عن الملاعب عدة أسابيع، مشيرة إلى احتمالية ابتعاده حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل.


وفي حالة تأكد فترة غياب روبرتو فإنه سينضم لقائمة اللاعبين الغائبين عن بطولة كأس العالم المقبلة، والتي تستضيفها قطر في الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر من العام الجاري.

 

ومن المقرر أن ينوب هيكتور بيليرين عن روبرتو في مركز الظهير الأيمن لبرشلونة، أو الدفع بجوليس كوندي في هذا المركز، في مباريات الفريق المقبلة قبل انطلاق كأس العالم.

 

فريق برشلونة لديه  5 مباريات قبل بطولة كأس العالم المقبلة، سيبدأها بمواجهة بايرن ميونخ يوم الأربعاء المقبل بدوري أبطال أوروبا، ثم سيواجه فالنسيا بالدوري المحلي، وبعده فيكتوريا بلزن بالأبطال، ثم ألميريا، ويختتم منافساته قبل انطلاق كأس العالم في 8 نوفمبر المقبل بمواجهة أوساسونا.

 

ويقع برشلونة بالمركز الثالث في المجموعة الثالثة بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، برصيد 4 نقاط ويتشبث بآخر آماله في التأهل للدور المقبل من البطولة، والهروب من الهبوط للدوري الأوروبي، فيما يحتل وصافة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 28 نقطة خلف ريال مدريد المتصدر بـ31 نقطة.