رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعادل مصر وخسارة قاسية للجزائر أبرز نتائج تصفيات أمم إفريقيا تحت 23 عامًا

منتخب مصر الأوليمبي
منتخب مصر الأوليمبي

اختتمت أمس منافسات مرحلة الذهاب للدور الثاني من تصفيات كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا لعام 2023.
وأسفرت المواجهات، عن تعادل سلبي للمنتخب المصري أمام مضيفه إي سواتيني، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (سوموهولو الوطني) بمدينة لوبامبا، لتصبح مهمة «الفراعنة» سهلة في بلوغ الدور الثالث، عندما يخوض مباراة الإياب، يوم الأحد المقبل.
وتغلب المنتخب السوداني، على ضيفه البنيني، بهدفين دون رد، حملا توقيع الغزولي نوح، وعلي عبدالله، ليضع منتخب «صقور الجديان»، قدمًا في الدور الثالث والأخير للتصفيات.
وسقط المنتخب الجزائري، في فخ الخسارة الثقيلة أمام مضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (الشهداء) بالعاصمة كينشاسا، ليصبح منتخب «الخضر» مطالبًا بإحراز ثلاثة أهداف نظيفة، من أجل العبور للدور المقبل.
كما خسر تونس، خارج ملعبه، أمام منتخب الكونغو، بهدف دون رد.
وتعادل تنزانيا مع ضيفه نيجيريا، بهدف لكل منهما. وبالنتيجة ذاتها، تعادل سيراليون مع ضيفه زامبيا، ورواندا مع ضيفه مالي.
كما تعادل توجو مع ضيفه جنوب إفريقيا، بهدفين لمثلهما، بينما تعادلت النيجر مع ضيفه كوت ديفوار، وبوركينا فاسو مع السنغال دون أهداف.
وحقق الجابون، فوزًا ثمينًا خارج الديار، على مدغشقر، بهدف دون رد، بينما انتزع الكاميرون، الفوز خارج ملعبه، على حساب مضيفته أنجولا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في حين فازت حقق غانا، فوزًا غاليًا خارج قواعده على موزمبيق، بهدفين مقابل هدف.
وكان منتخب غينيا، قد ضمن التأهل للدور الثالث، بعد انسحاب نظيره الأوغندي، من خوض مباراتي الدور الثاني للتصفيات.
وسيتأهل عن الدور الثالث للتصفيات، 7 منتخبات، لتشارك في كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، رفقة المنتخب المغربي «المضيف».
وسيشارك في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023 تحت 23 عامًا، 8 منتخبات، ستقسم على مجموعتين، لتضم كل مجموعة، أربعة منتخبات.
وسيتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة، إلى مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية 2024 بباريس، على أن يخوض صاحب المركز الرابع، ملحقًا عالميًا أمام رابع القارة الآسيوية.