رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

يواكيم لوف يتهم لاعبى الدورى الألمانى بالتمثيل على الحكام

يواكيم لوف
يواكيم لوف

انتقد يواكيم لوف، المدير الفني السابق للمنتخب الألماني، لاعبي ومدربي الدوري الألماني، بوندسليجا، بالجدل مع الحكام وكذلك تمثيل اللاعبين للحصول على ركلات ثابتة وركلات جزاء خلال المباريات.

 

وقال لوف في تصريحات لمجلة كيكر الألمانية، إن الجماهير لا ترغب في رؤية تلك المشاهد، وطالبهم بالاحتذاء ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز معتبره نموذج يحتذى به في هذا الجانب.

 

وأضاف لوف: "في المقارنة بين الدوريات الأوروبية، أرى كرة قدم نزيهة في إنجلترا، فهي سريعة وصعبة لكنها جيدة؛ دائمًا أرى حرص اللاعبين على البقاء واقفين على أقدامهم".

 

وتابع:" لكن في ألمانيا أرى اللاعبين يسقطون مع أي تدخل جسدي ولا يتقبلون قرارات الحكام، كما أن المدربين يتجادلون باستمرار مع الحكم الرابع؛ لا أريد ذلك، وإنما أريد احترام سيادة الحكم".

 

وطالب لوف المدربين بالاهتمام بالمباراة لأن التعليق المستمر على القرارات هو بالتأكيد طريقة خاطئة ولا يمثل الهدف من اللعبة.

 

وأضاف لوف: "الجماهير ترغب في مشاهدة العدالة على الملعب، وليس هذا السقوط المستمر على أرضية الملعب".

 

وتولى لوف تدريب المنتخب الألماني منذ 2006 وحتى العام الماضي، وقاده للتتويج بلقب كأس العالم 2014.

 

وقاد لوف المنتخب الألماني في 198 مباراة، حقق الفوز في 125 وتعادل في 39 وخسر 34 مباراة، وكانت آخر مبارياته مواجهة منتخب انجلترا في دور الـ16 لبطولة أمم أوروبا، يورو 2020، والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين دون رد.

 

ولم يتول لوف أي منصب تدريبي منذ رحيله عن المنتخب في العام الماضي، وفي هذا الشأن قال إنه مستعد الآن "لتولي منصب في كرة القدم مجددا".


وتولى هانز فليك، المدير الفني السابق لبايرن ميونخ، منصب المدير الفني للمنتخب الألماني، بعد رحيل يواكيم لوف، وساهم في تأهل المنتخب لمونديال قطر 2022.

 

وأوقعت قرعة مونديال قطر المنتخب الألماني في المجموعة الخامسة رفقة منتخبات إسبانيا وكوستاريكا واليابان.