رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد حصد لقب جراسهوبر.. مصطفى عسل يتقدم للمركز الثالث فى التصنيف العالمى للاسكواش

مصطفى عسل
مصطفى عسل

نجح النجم "مصطفى عسل"، لاعب نادي الأهلي، في استعادة المركز الثالث في التصنيف العالمي للاسكواش، بعد تتويجه بلقب بطولة جراسهوبر للرجال 2022.

وكان "مصطفى عسل"، قد تمكّن من الفوز على مواطنه "مروان الشوربجي"، في المباراة النهائية من بطولة جراسهوبر للاسكواش، بنتيجة 3-0، في المسابقة التي أقيمت في مدينة "زيوريخ" بسويسرا، خلال الفترة من 18 أكتوبر وحتى يوم 23 من الشهر ذاته.

بينما توّجت النجمة "نور الشربيني"، المصنفة الأولى للبطولة والثانية عالميًا ولاعبة سبورتنج، بلقب بطولة جراسهوبر للاسكواش، على حساب مواطنتها "هانيا الحمامي"، المصنفة الثالثة عالميًا وبطلة وادي دجلة، بنتيجة 3-2.

 

أبطال بطولة جراسهوبر للاسكواش

 

مصطفى عسل يستعيد المركز الثالث بعد تتويجه بلقب بطولة جراسهوبر للاسكواش

وكشف موقع الاتحاد الدولي للاسكواش، عن التصنيف العالمي للمحترفين PSA World Squash Rankings، اليوم الإثنين، التي شهدت مواصلة "علي فرج" تصدره التصنيف العالمي للعبة لمحترفي الرجال، متفوقًا على النيوزلندي "بول كول" صاحب الوصافة.

بينما تقدم "مصطفى عسل" مركزين، ليستعيد مكانه في المركز الثالث بالتصنيف العالمي للاسكواش، بعد حصده لقب بطولة جراسهوبر، يليه الإنجليزي "محمد الشوربجي" في المركز الرابع، ثم البيروفي "دييجو إلياس" الذي تراجع مركزين ليحتل المرتبة الخامسة عالميًا.

كذلك تقدم "مروان الشوربجي" مركزًا إلى المرتبة السادسة عالميًا، بعدما حصد وصافة بطولة جراسهوبر للاسكواش، ليحل محل "طارق مؤمن" الذي تراجع للمركز السابع.

 

 

 

فارس دسوقي يتقدم للمركز الثامن في التصنيف العالمي للاسكواش

ونجح "فارس دسوقي" في التقدم مركزين ليتواجد في المركز الثامن بالتصنيف العالمي للاسكواش، بعد أدائه المميز واللافت للنظر في بطولة جراسهوبر 2022، بينما تراجع "مازن هشام" إلى المركز التاسع، فيما عاد الفرنسي "فيكتور كروين" إلى قائمة "التوب 10" بالتواجد في المركز العاشر.

وفي باقي التصنيف، يتواجد "يوسف سليمان" في المركز الثاني عشر، و"كريم عبدالجواد" في المركز السابع عشر، يليه "يوسف إبراهيم" في المركز الثامن عشر، بينما يتواجد "عمر مسعد" في المركز العشرين بالتصنيف العالمي للاسكواش لمحترفي الرجال.