رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بأقدام ريفر بليت.. بوكا جونيورز يتوج بطلًا للدورى الأرجنتينى للمرة الـ35 فى تاريخه

بوكا جونيورز
بوكا جونيورز

توج فريق بوكا جونيورز بلقب الدوري الأرجنتيني للمرة الـ35 في تاريخه، رغم التعادل مع فريق إندبندينتي، بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة السابعة والعشرين للبطولة، في سيناريو مجنون بعدما كان اللقب قريبًا من فريق راسينج كلوب.

 


فريق ريسينج كلوب قبل المباراة كان بحاجة إلى نقطة التعادل فقط من أجل حسم اللقب لصالحه، وكان متقدمًا في النتيجة حتى قلب ريفر بليت الطاولة وأهدى اللقب لغريمه التقليدي بوكا جونيورز.

 

الشوط الأول من المباراة انتهى بتقدم بوكا جونيورز على إندبندينتي بهدفين مقابل هدف.

وتقدم إنديبندينتي بهدف سجله لياندرو فيرنانديز من ضربة جزاء في الدقيقة 32 ثم رد بوكا جونيورز بهدفين سجلهما جويليرمو فيرنانديز وسيباستيان فيلا في الدقيقتين 34 و49.

 

وقبل تسع دقائق من نهاية المباراة، سجل خافيير فاليخو هدف التعادل لإنديبندينتي.

 

ورفع بوكا جونيورز رصيده إلى 52 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين أمام ريسينج كلوب صاحب المركز الثاني، كما ارتفع رصيد إنديبندينتي إلى 35 نقطة في المركز الرابع عشر.

 

وحول ريفر بليت تأخره بهدف أمام ريسينج كلوب إلى الفوز بهدفين لهدف، ليرفع ريفر بليت رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثالث.

 

وتقدم ريسينج كلوب بهدف للاعب ماتياس روخاس من ضربة جزاء في الدقيقة 56 ثم حسم ريفر بليت المباراة لصالحه بهدفين سجلهما ميجيل بورخا في الدقيقتين 80 و90.

وفي نفس الجولة، انتصر فريق باتروناتو على خصمه هوراكان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرفع رصيده إلى 40 نقطة في المركز العاشر ويتجمد رصيد هوراكان عند 45 نقطة في المركز الخامس.

 

وسجل الأهداف الثلاثة لباتروناتو، والتر بيريز لاعب هوراكان، بالخطأ في مرمى فريقه، في الدقيقة 27، وألكسندر سوزا وإيمرسون باتالا في الدقيقتين 60 و90، بينما سجل نيكولاس كورديرو هدفي هوراكان في الدقيقتين 46 و69.