رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماريو أورتيجا وكارلوس مارتو يتوجان ببطولة FIP Gold .. فيكتوريا كورز ودينيس هوفر يفوزان بـ FIP RISE

البادل
البادل

اختتمت أمس فعاليات أول مهرجان لرياضة البادل في مصر، والذي انعقد في مدينة O West، في الفترة من 19 وحتى 22 أكتوبر الجاري، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، والاتحادين الدولي والمصري للبادل وتضمن مهرجان البادل أربع بطولات، بطولتين محليتين وبطولتين دوليتين، بما في ذلك بطولة FIP Gold الدولية والتي تتم إقامتها لأول مرة في مصر.

 

شهدت البطولات الأربع منافسات قوية وأداء مميزًا للمشاركين الذين مثلوا 25 فريقًا من مختلف دول العالم وأكثر من 100 فريق مصري من الرجال والسيدات المحترفين والناشئين. وتم تكريم الفرق الفائزة بالبطولات وسط أجواء احتفالية أعدتها مدينة O West على مستوى عالمي يليق بهذا الحدث الهام وهو ما يأتي في إطار حرص مدينة O West على ترسيخ مكانة مصر كوجهة رياضية عالمية من خلال تنظيم الفعاليات الرياضية والثقافية والفنية إلى جانب جهودها لتصبح مركزًا لرياضة البادل في مصر.

 

وانتهت بطولة FIP Gold  الدولية للرجال بفوز فريق ماريو أورتيجا وكارلوس مارتو بالمركز الأول من بين 41 فريقًا، كما انتهت بطولة FIP Rise   للسيدات بفوز فيكتوريا كورز ودينيس هوفر بالمركز الأول من بين 11 فريقًا. وأظهر اللاعبون المشاركون في البطولات المحلية أداءً احترافيًا، حيث انتهت البطولة المحلية في مرحلة  A، بفوز فريق علي زغلول وجورج وكيم، وفي البطولة المحلية للسيدات، بفوز فريق مورا إسحق وليلي النمر بالمركز الأول.

 

وتقدم طارق كامل، الرئيس التنفيذي بالتهنئة للفرق الفائزة قائلًا: "سعيد بما شهدته البطولات من أجواء حماسية ممتعة بين المشاركين والمشجعين، وفخور بالمستوى الاحترافي للاعبين واللاعبات المصريين والذي يؤهلهم للمنافسة بقوة عالميًا، وتمثيل مصر في مختلف المحافل الدولية. وتعمل مدينة O West على تشجيع رياضة البادل في مصر وجلب البطولات الدولية التي ستزيد من التفاعل والخبرة بين اللاعبين المصريين والأجانب خاصةً بعد انتشار الرياضة بشكل لافت في مصر خلال الفترة الماضية".

 

وأضاف "نحرص من خلال مهرجان البادل إلى خلق منصة تفاعلية تناقش فرص وتحديات ووسائل تطوير رياضة البادل في مصر، لأن هدفنا هو دعم هذه الرياضة، كما نؤمن بلاعبينا ولدينا القدرات والبنية التحتية اللازمة للنهوض برياضة البادل في مصر، وذلك من خلال إنشاء ملاعب متخصصة لهذه الرياضة بنادي O West الرياضي والاجتماعي على مستوى عالمي يتماشى مع احتياجات مختلف البطولات الدولية والمحلية".

 

وأثنى عمرو منسي، على البطولة الرياضية قائلًا: "إن نجاح مهرجان البادل يؤكد قدرتنا على استضافة مختلف البطولات الدولية والمحلية وهو نجاح يضاف لسجل نجاحاتنا التي حققناها بالتنمية".

وأضاف، "استضافة بطولات البادل المحلية والعالمية يعمل على إنشاء قاعدة جماهيرية للرياضة في مصر، حيث قمنا في الفترة الأخيرة باستضافة عدد كبير من البطولات العالمية، ويعمل التفاعل بين اللاعبين المصريين والأجانب على تحسين ترتيبهم العالمي والاعتياد على البطولات والتفاعلات الدولية مما يؤكد دعمنا الحقيقي لهذه الرياضة".