رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. «نهائى مصرى» فى ختام بطولة جراسهوبر للاسكواش

نور الشربيني وروان
نور الشربيني وروان العربي

تنطلق اليوم الأحد، منافسات الدور النهائي من بطولة جراسهوبر الذهبي للاسكواش 2022 للسيدات والرجال، التي تستضيفها مدينة "زيوريخ" بسويسرا.

وتُقام بطولة «Grasshopper Cup 2022» للاسكواش، حاليًا في مدينة "زيوريخ" بسويسرا، خلال الفترة من 18 أكتوبر وحتى يوم 23 من الشهر ذاته.

 

مواجهات مصرية في نهائي بطولة جراسهوبر للاسكواش

- مروان الشوربجي (المصنف السابع) × مصطفى عسل (المصنف الثالث)

- نور الشربيني (المصنفة الأولى) × هانيا الحمامي (المصنفة الثانية)

 

 

وكان "مروان الشوربجي"، المصنف السابع عالميًا ولاعب هليوبوليس، قد تأهل إلى نهائي بطولة جراسهوبر للاسكواش، على حساب نظيره البيروفي "دييجو إلياس"، المصنف الرابع للبطولة والثالث عالميًا، بنتيجة 3-0.

وفي مباراة مصرية خالصة، تغلّب "مصطفى عسل"، المصنف الثالث للبطولة ولاعب الأهلي، على مواطنه "فارس دسوقي"، المصنف الثامن للبطولة، بنتيجة 3-2، في مباراة ماراثونية قوية بين الثنائي على خطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية.

ونجح "مصطفى عسل" في التأهل إلى نهائي بطولة جراسهوبر للاسكواش لأول مرة في مشواره الاحترافي.

 

في المقابل، نجحت النجمة "نور الشربيني"، المصنفة الأولى للبطولة والثانية عالميًا ولاعبة سبورتنج، في الفوز على مواطنتها "روان العربي"، المصنفة الرابعة للبطولة ولاعبة وادي دجلة، بنتيجة 3-2.

كذلك فازت "هانيا الحمامي"، المصنفة الثانية للبطولة والثالثة عالميًا وبطلة وادي دجلة، على نظيرتها الويلزية "تيسني إيفانز"، بنتيجة 3-1.

 

 

بينما ودّع منافسات بطولة جراسهوبر للاسكواش للرجال، كل من: علي فرج، طارق مؤمن، فارس دسوقي، يوسف سليمان، عمر مسعد.

في حين خرجت من البطولة للسيدات، كل من: نور الطيب، سلمى هاني، روان العربي، نادين شاهين، نور أبوالمكارم.

 وتُعد بطولة Grasshopper Cup 2022 إحدى بطولات «PSA» الذهبية في الموسم الجديد 2023/2022، بمجموع جوائز مالية تصل قيمتها إلى 107 آلاف دولار للرجال ومثلها للسيدات.