رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشويخ يكشف أسباب الفوارق الضخمة بين رعاية الأهلى والزمالك: «رأس المال جبان»

شعار الأهلي الجديد
شعار الأهلي الجديد

أكد عبدالرحمن الشويخ، مدير المحتوى الرياضي بموقع إيكونومي بلس، إن الأندية باتت المسئولة عن جلب الرعاة لها خلال الفترة الحالية.

وقال عبدالرحمن الشويخ، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج "الماتش"، المذاع على قناة "صدى البلد"، إن بداية عقود الرعاية الخاصة بالأهلي كانت 40 مليون جنيه، فيما كان يحصل الزمالك على 2.5 مليون فقط، وهذا هو الإرث التاريخي للرعاية وعليه استمر طيلة السنوات.

وتابع: الأهلي يمتلك إدارة تسويق عكس الزمالك الذي يدير هذا الملف بالكامل هو أمير مرتضى منصور، وكان من المنطقي أن يزيد الأهلي بنسبة بسيطة عن الزمالك خلال الفترة الأخيرة ولكننا فوجئنا بزيادة كبيرة جدًا، إذ سيحصل الزمالك على 70 مليون جنيه من البث الفضائي بينما أعلن الأهلي عن حصوله على 660 مليون جنيه.

وأكمل: عقود الرعاية تختلف عن البث، ويجب على الزمالك أن يعمل بجدية كبيرة حول هذا الملف، من أجل جلب الرعاة، وللأسف فهذا الملف يعد غامضًا بالنسبة للزمالك.

وواصل: رأس المال جبان، وأى مستثمر يخشى من وضع أمواله في الزمالك بسبب كثرة الأزمات والمشاكل التي تعيشها القلعة البيضاء، كما أن أى مستثمر يخشى الدخول في أى ملاسنات أو قضايا وهو ما يجعل المستثمرين ينفرون من رعاية الفارس الأبيض.

وأشار إلى أن الزمالك مطالب بالحصول على مستندات رسمية، لمعرفة سبب الفوارق الكبيرة بينه وبين الأهلي فيما يخص البث الفضائي، أما على مستوى الرعاية فيجب أن يتم تعيين إدارة خاصة بهذا الملف داخل الزمالك.

واختتم: وعلى هذه الإدارة أن تعمل على تطويره بشكل كبير حتى يقترب بشكل كبير من الأرقام الخاصة بالأهلي.