رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حلم لم يكتمل.. الأهلى يخسر أمام حامل اللقب ويلعب على برونزية سوبر جلوب

الأهلي وماجديبورج
الأهلي وماجديبورج

خسر رجال الفريق الأول لكرة اليد بالأهلي فرصة المنافسة على ذهبية بطولة كأس العالم للأندية (سوبر جلوب) بعد الخسارة في نصف النهائي أمام ماجديبورج الألماني حامل لقب البطولة بنتيجة 28/36 في المباراة التي أقيمت بصالة القاعة الخضراء في مدينة الدمام السعودية.

وامتلأت الصالة عن آخرها بجماهير الأهلي التي أشعلت الأجواء ولم تتوقف عن التشجيع إلى نهاية المباراة.

دخل الأهلي مباراة اليوم منقوصًا من خدمات الثلاثي سيف هاني (فوكس) أحمد هشام (سيسا) ومحمد لاشين للإصابة.
كان فوكس قد أصيب في مباراة بنفيكا الماضية بقطع في الرباط الصليبي بينما أصيب سيسا بكسر في الفك أثناء تواجده مع منتخب مصر قبل انطلاق سوبر جلوب) فيم يعاني لاشين من قطع في الرباط الصليبي أيضا منذ الشهر قبل الماضي.

اتسم الشوط الأول بالقوة والندية بين الفريقين، حيث تفوق العملاق الألماني على مستوى الهجوم الخاطف والذي عجز دفاع الأهلي عن التعامل معه طوال الشوط، فيما اعتمد الأهلي على الهجوم المنظم بشكل أكبر لاختراق الدفاعات الألمانية.
استمرت النتيجة متقاربة إلى أن نجح ماجديبورج في توسيع الفارق لثلاثة أهداف مع انتصاف الشوط، إلا أن الأهلي استفاق ونجح في تقليص الفارق لينتهي نصف المباراة الأول بنتيجة 17/18 مع فارق هدف وحيد للعملاق الأوروبي.
الشوط الثاني جاء مغايرًا تمامًا، حيث دخل الأهلي بأداء أقل نسبيًا مع غياب التوفيق مع عدد كبير من لاعبي الأهلي في إنهاء الفرص.
وتعرض إسلام حسن قائد الأهلي للطرد المباشر مع أول خمس دقائق من الشوط بعد تدخل قوي على لاعب ماجديبورج.

وعقب الطرد سيطر لاعبو ماجديبورج على المباراة ونجحوا في توسيع الفارق سريعًا من هدفين لستة أهداف.
انتهت المباراة بخسارة الأهلي بنتيجة 28/36 وقامت جماهير الأهلي بتحية اللاعبين رغم خسارة المباراة بعد مجهودهم الكبير طوال البطولة.
وسجل محسن رمضان سبعة أهداف كأعلى لاعبي الأهلي تسجيلًا خلال المباراة.

وتأهل ماجديبورج لنهائي البطولة للعام الثاني على التوالي لينتظر الفائز من نصف النهائي الآخر الذي يجمع بين برشلونة الإسباني وكيلسي البولندي بعد قليل.
أما الأهلي فيخوض مباراة الميدالية البرونزية أمام الخاسر من مباراة برشلونة وكيلسي.

كان الخليج السعودي الذي يضم لاعبينا المصريين حسن وليد قداح وأحمد الأحمر وكريم هنداوي قد فاز على بنفيكا بنتيجة 32/35 ليلعب أمام الترجي التونسي مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.
وشهدت المباراة تألق حسن قداح الذي سجل 14 هدفًا بمفرده وتوج بجائزة رجل المباراة.