رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. فرانك ريبيرى يعلن اعتزاله كرة القدم نهائيًا

فرانك ريبيري
فرانك ريبيري

أعلن الفرنسي فرانك ريبيري، اعتزاله كرة القدم، بشكل نهائي عن عمر 39 عامًا، بعد مسيرة طويلة، دامت 18 عامًا.
وقال اللاعب الفرنسي، في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي، على «إنستجرام»: "تتوقف الكرة.. المشاعر التي بداخلي ليست كذلك.. شكرا للجميع على هذه المغامرة الرائعة".
وخاض ريبيري، تجارب احترافية مع أندية بريست وميتز وجلطة سراي التركي، ومارسيليا.
وانتقل صانع الألعاب الفرنسي، إلى صفوف بايرن ميونخ، عام 2007، قادمًا من مارسيليا، والذي استمر معه حتي عام 2019، حيث حقق مع الفريق البافاري، العديد من الألقاب القارية والمحلية.
ولعب ريبيري، مع فيورنتينا الإيطالي خلال الفترة من 2019 إلى 2021، قبل أن ينتقل إلى ساليرنتينا، في سبتمبر من العام الماضي.
خلال مسيرته، سجل ريبيري 176 هدفًا وسجل 211 تمريرة حاسمة في 784 مباراة. كما فاز بـ 24 لقبًا، بما في ذلك 10 دوري الدرجة الأولى الألماني ودوري أبطال أوروبا. ومع ذلك، فلم يحقق نجاحًا مع المنتخب الفرنسي، حيث لم يفز بأي ألقاب مع «الديوك»، على الرغم من مشاركته في نهائي كأس العالم مع فرنسا في عام 2006.
بعد تعرضه لإصابة في الركبة وجد ريبيري أنه من المستحيل التعافي منها، وأوضح ريبيري في مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي أنه ليس لديه خيار آخر سوى تخصيص الوقت في مسيرته المهنية الرائعة. "لقد تفاقم الألم في ركبتي والأطباء مستقيمون معي: ليس لدي خيار، يجب أن أتوقف عن اللعب. أنا هناك أدعو إلى إنهاء مسيرتي الاحترافية".
لعب ريبيري المباراة النهائية في مسيرته، عندما خاض مواجهة مع فريقه السابق ساليرنتينا ضد روما يوم 14 أغسطس الماضي.