رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيتا كلوب يهزم كاديوجو البوركينى بركلات الجزاء ويكمل عقد المتأهلين لدور المجموعات بدورى الأبطال

فيتا كلوب الكونغولي
فيتا كلوب الكونغولي

أكمل فريق فيتا كلوب الكونغولي، عقد المتأهلين إلى دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا (موسم 2022/2023)، وذلك عقب تغلبه على ضيفه رايل كلوب دو كاديوجو البوركيني، بنتيجة 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، على ملعب (الشهداء) بالعاصمة كينشاسا، في إطار إياب دور الـ32 للبطولة.
وكان الوقت الأصلي لمباراة الإياب، قد انتهى بالتعادل السلبي، وهي نفس نتيجة مواجهة الذهاب، التي أقيمت بالعاصمة البنينة كوتونو.
وأهدر فيتا كلوب، ركلة جزاء، بينما أهدر رايل كاديوجو، ركلتين، ليصبح الفريق الكونغولي، هو الفريق السادس عشر، المتأهل لمرحلة المجموعات لدوري الأبطال.
وتأهل إلى دور المجموعات للبطولة، الأهلي، الزمالك، الرجاء البيضاوي المغربي، الوداد البيضاوي المغربي، الترجي التونسي، شباب بلوزداد وشبيبة القبائل الجزائريين، المريخ السوداني، بيترو أتلتيكو الأنجولي، ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، فايبرز الأوغندي، سيمبا التنزاني، حوريا الغيني، الهلال السوداني، القطن الكاميروني.
 

تصنيف الأندية المتأهلة إلى دور المجموعات
تم تصنيف الأندية المتأهلة إلى دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، إلى أربعة مستويات، طبقًا لنتائجها في السنوات الخمس الأخيرة في بطولتي الأندية.
وستكون مستويات الأندية المتأهلة إلى دور المجموعات للبطولة، على النحو التالي:
المستوى الأول: الأهلي (78 نقطة)، الوداد البيضاوي المغربي (71 نقطة)، الترجي التونسي (58 نقطة)، الرجاء البيضاوي المغربي (54 نقطة).
المستوى الثاني: ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي (46 نقطة)، الزمالك (43 نقطة)، حوريا الغيني (31 نقطة)، بيترو أتلتيكو الأنجولي (31 نقطة).
المستوى الثالث: سيمبا التنزاني (28 نقطة)، شباب بلوزداد الجزائري (27 نقطة)، شبيبة القبائل الجزائري (22 نقطة)، الهلال السوداني (19.5 نقطة).
المستوى الرابع: فيتا كلوب الكونغولي (17 نقطة)، القطن الكاميروني (14.5 نقطة)، المريخ السوداني (9 نقاط)، فايبرز الأوغندي (صفر من النقاط).
ومن المقرر، أن تجرى مراسم قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، في شهر نوفمبر المقبل، على أن يتحدد الموعد النهائي للقرعة، خلال الأيام القليلة المقبلة.