رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الضحية المفضلة».. ماذا يفعل محمد صلاح أمام وست هام بالدورى الإنجليزى؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، لمواجهة فريق مانشستر سيتي، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويستضيف فريق ليفربول نظيره وست هام يونايتد على ملعب "أنفيلد"، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وتنطلق مباراة ليفربول ضد وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي، في الثامنة والنصف مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، والتاسعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

 

ماذا قدم محمد صلاح أمام وست هام يونايتد قبل المواجهة المرتقبة في الدوري الإنجليزي؟

- خاض محمد صلاح 10 مباريات أمام وست هام يونايتد في بطولة الدوري الإنجليزي، جميعها بقميص ليفربول.

- وساهم محمد صلاح في قيادة فريقه نحو تحقيق 8 انتصارات، وتعادل وحيد ومثله هزيمة واحدة.

- خلال هذه المباريات، سجل صلاح 9 أهداف، وقدم 3 تمريرات حاسمة.

- وكانت آخر مباراة جمعت بين الفريقين في الدوري الإنجليزي، يوم 3 مايو الماضي، التي انتهت بفوز ليفربول بهدف نظيف، سجله النجم السنغالي ساديو ماني، لاعب بايرن ميونخ الألماني الحالي.

 

 

رقم قياسي ينتظره محمد صلاح قبل مواجهة وست هام في الدوري الإنجليزي

1- تُعد مباراة ليفربول ضد وست هام من أكثر المواجهات المحببة لـ"محمد صلاح"؛ نظرًا لأن الفريق اللندني بمثابة "الضحية المُفضلة" للفرعون المصري، كونه من بين أكثر الأندية التي سجل في مرماها.

ويأتي فريق وست هام في المرتبة الثانية، خلف مانشستر يونايتد، ضمن أكثر الأندية التي سجل محمد صلاح أهدافًا في مرماها منذ وصوله إلى نادي ليفربول في عام 2017.

2- يرغب محمد صلاح في تخطي إنجاز ستيفن جيرارد في قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلًا للأهداف لليفربول على أرضه، حيث يمتلك 69 هدفًا بالتساوي مع جيرارد.

وفي حال سجل محمد صلاح في مباراة اليوم، فإنه سيكون ثاني أفضل اللاعبين في القائمة، متخطيًا ستيفن جيرارد، وخلف روبي فاولر، الذي سجل 85 هدفًا مع ليفربول على ملعب "آنفيلد".

 

ترتيب ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي

- يتواجد فريق ليفربول، تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، حاليًا في المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 13 نقطة، بعد خوض 9 مباريات.

- حقق فريق ليفربول 3 انتصارات و4 تعادلات، وتلقى هزيمتين في الجولات التسع التي خاضها بالبريميرليج، وسجل اللاعبون 21 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 12 هدفًا.

- بينما يتواجد فريق وست هام يونايتد، تحت قيادة المدرب الاسكتلندي دافيد مويس، حاليًا في المركز الثالث عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 11 نقطة، بعد خوض 10 مباريات.

- حقق فريق وست هام يونايتد 3 انتصارات، وتعادلين، وتلقى 5 هزائم في الجولات العشر التي خاضها بالبريميرليج، وسجل اللاعبون 9 أهداف، بينما استقبلت شباكهم 11 هدفًا.