رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. إقالة فرانك كرامر من تدريب شالكة

فرانك كرامر
فرانك كرامر

أعلن نادي شالكة الألماني، صباح اليوم الأربعاء، عن إقالة فرانك كرامر من منصبه كمدير فني للفريق، بعد تراجع النتائج هذا الموسم وتوديع بطولة كأس ألمانيا.

وكان فريق شالكة قد تلقى هزيمة قاسية أمام هوفنهايم بنتيجة 1-5، في المباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء، ليوّدع الفريق بطولة كأس ألمانيا من الدور الثاني.

 

شالكة يُعلن إقالة مدربه فرانك كرامر بعد توديع كأس ألمانيا

وأصدر النادي الألماني بيانًا رسميًا عبر حسابه على "تويتر"، أفاد خلاله: "نود تقديم الشكر للمدرب فرانك كرامر على احترافيته وإسهاماته، ونتمنى له التوفيق في مستقبله".

ونشر الموقع الرسمي لنادي شالكة تصريحات روفن شرودر، مدير الكرة بالنادي، قائلًا: "بعد تحقيق الصعود في الموسم الماضي، كان هدفنا في الموسم الجديد هو البقاء في الدوري الألماني "البوندسليجا".

وتابع: "وحتى وقت قريب، كنا مقتنعين بأننا يمكننا تصحيح المسار تحت قيادة الجهاز الفني الحالي، لكننا رأينا أننا وصلنا الآن إلى نقطة يجب علينا فيها التغيير".

 

 

كذلك تحدث بيتر نابل، عضو مجلس إدارة شالكه لشئون الرياضة، قائلًا: "الطريقة التي لعبنا بها، خاصة في المباراتين خارج ملعبنا أمام ليفركوزن وهوفنهايم، لا تليق بشالكه".

 

أرقام فرانك كرامر مع شالكة قبل إقالته من منصبه

وكان فرانك كرامر قد تولى مسئولية تدريب فريق شالكة الألماني في شهر يونيو الماضي، أي لمدة 4 أشهر فقط.

وخلال هذه الفترة، تلقى فريق شالكة 6 هزائم من أصل 10 مباريات، ليتواجد حاليًا في المركز السابع عشر وقبل الأخير في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 6 نقاط فقط.

 

موعد مباراة شالكة المقبلة في الدوري الألماني

من جانبها، أشارت صحيفة «يبلد» الألمانية إلى أن توماس رايس، المدير الفني السابق لفريق بوخوم، مرشح لتولي مسئولية تدريب شالكة.

وأكدت الصحيفة الألمانية أنه لم يتم تحديد هوية المدرب الجديد، لقيادة الفريق أمام هيرتا برلين في الدوري الألماني، ولكن سيخوض فريق شالكة التدريبات، اليوم الأربعاء، تحت قيادة المدربين المساعدين.

ويستعد فريق شالكة لمواجهة نظيره هيرتا برلين، يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الألماني في الموسم الحالي 2022-2023.