رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يواجه الإسماعيلى فى أقوى مباريات الأسبوع الأول بالدورى

الاهلى
الاهلى


يستهل الفريق الأول بنادي الأهلي موسمه الجديد بمواجهة من العيار الثقيل عندما يواجه الإسماعيلي في الخامسة مساء اليوم الأربعاء ضمن مباريات الموسم الجديد علي استاد برج العرب.

ويسعى المارد الأحمر بقيادة السويسري مارسيل كولر، المدير الفني، لتدارك أخطاء الموسم الماضي بعد خسارتي الدوري والكأس أمام الغريم التقليدي الزمالك، فيما يتطلع الدراويش لبداية قوية هذا الموسم بعد الصفقات القوية التي أبرمها خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وكان المارد الأحمر قد حجز مقعده في دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الاتحاد المنستيري التونسي برباعية نظيفة ذهابًا وإيابًا.

تواجه الفريقان الموسم الماضي أيضًا في أولى جولات منافسات الدوري وحسم النادي الأهلي المواجهة برباعية نظيفة تحت قيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق.

وعقد السويسري مارسيل كولر جلسة خاصة مع اللاعبين في فندق الإقامة قبل ساعات من مواجهات الدراويش أكد خلالها علي صعوبة المباراة سواء من الناحية الفنية والجماهيرية. 
وأكد كولر أن المنافس قام بتغير جلده بضم صفقات لديها خبرات في التعامل مع المباريات الكبيرة ولا بد من احترام تلك الاسماء واللعب بروح قتالية من أجل تحقيق المكسب.

وشدد المدير الفني على أن خط الدفاع وحراسة المرمي عليهم دور كبير في مواجهة هجوم الدراويش أمثال باسم مرسي وصالح جمعة وعبدالرحمن مجدي وأحمد مدبولي بعدما حصل علي المعلومات من محلل الأداء الفيديو.

وطالب كولر من المهاجمين ضرورة استغلال بطء الدراويش في سرعة نقل الهجمة والضغط عليهم وأيضا استخدام سلاح التسديد خلال سير اللقاء.

من جانبه استقر السويسري كولر، المدير الفني، علي تشكيل فريقه الذي سيخوض به لقاء الإسماعيلي والمكون من محمد الشناوي وأمامه رباعي الدفاع علي معلول ومحمود متولي ومحمد عبدالمنعم وأكرم توفيق وفي وسط الملعب حمدي فتحي وأليو ديانج وأمامه محور ارتكاز برونو سافيو وطاهر محمد طاهر وأحمد عبدالقادر وفي الهجوم محمد شريف.
في المقابل استعان الجهاز الفنى للفريق الأول بالأهلى بمترجم برتغالي خاص لبرونو سافيو، لاعب وسط الفريق، وذلك لتسهيل مهمته في التعامل مع الجهاز الفنى واللاعبين خاصة أن اللاعب لا يجيد التحدث سوى باللغة البرتغالية. 
ويقوم المترجم بتعليم سافيو اللغة الإنجليزية للتواصل مع اللاعبين والجهاز الفني وعمال غرف خلع الملابس خاصة أنه يجد صعوبة في التعامل معهم أثناء وعقب المران.
ومن المقرر أن يقوم سافيو بعقد جلسة عبر تقنية الفيديو زوم مع اللجنة التأديبية الرياضية البوليفية بعد تقديمه اعتذارا رسميا للحكم البوليفي جاد فلورس لإنهاء أزمته فى بوليفيا.