رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليكيب: حفل الكرة الذهبية 2022 حطم أرقام البث والمشاهدات

كريم بنزيما
كريم بنزيما

حطم حفل تسليم جوائز الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2022 الأرقام القياسية للمتابعة المرئية عبر منصات التواصل.
 

وأقيم حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية، والتي تنظمها مجلة فرانس فوتبول، على مسرح شاتيليه بالعاصمة الفرنسية باريس.

 

وذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية، أن حفل أمس جلب قرابة الـ2 مليون مشاهدة، مشيرة إلى أنه بلغ الذروة أثناء تسليم كريم بنزيما جائزة أفضل لاعب في العالم.

 

وأضافت الصحيفة أن هذا كان أفضل معدل مشاهدات لقناة ليكيب، فيما جذبت قناة TNT معدل مشاهدات 1.98 مليون مشاهد، بنسبة 8.5% من المشاهدين حسب ما ذكرته شركة ميدياميتري، المختصة بقياس الجمهور والبحث في استخدام الوسائط الرقمية، حيث أن هناك 2.5 مليون مشاهد تواجدوا أثناء منح بنزيما الكرة الذهبية.

 

وتوج بنزيما، أمس الإثنين، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، وجاء السنغالي ساديو ماني في المركز الثاني، والبلجيكي كيفن دي بروين في المركز الثالث، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي في المركز الرابع، بينما حل نجمنا المصري محمد صلاح، نجم ليفربول في المركز الخامس.

 

وحطم حفل الأمس، الرقم القياسي لمشاهدات قناة ليكيب والمسجل بـ1.7 مليون مشاهد أثناء مباراة نصف نهائي أمم أوروبا للكرة الطائرة 2019 بين فرنسا وصربيا، ويليه حفل تسليم جوائز الكرة الذهبية 2021 والتي فاز بها ليونيل ميسي، وشاهده 1.6 مليون متابع.

 

كما حقق الحفل رقم مشاهدات قياسيا على منصات ليكيب، بواقع 4.5 مليون زائر للموقع والتطبيق، و6.8 مليون مشاهدة لمقاطع الفيديو على مدار اليوم، ووصولها إلى 240 مليون شخص عبر منصات التواصل الاجتماعي.

 

وحقق البولندي روبرت ليفاندوفسكي جائزة أفضل هداف في العام «جيرد مولر»، فيما حصد تيبو كورتوا جائزة أفضل حارس بالعالم «ياشين»، والإسباني جافي جائزة أفضل لاعب شاب «كوبا».