رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أنشيلوتى يتحدث عن مركز كورتوا وفينسيوس ومسئوليات بنزيما بعد الكرة الذهبية

أنشيلوتي
أنشيلوتي

أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، عن غياب تيبو كورتوا، حارس مرمى الفريق، عن مباراة إلتشي.

 

ويلتقي ريال مدريد غدًا، فريق إلتشي، ضمن لقاءات الجولة العاشرة لبطولة الدوري الإسباني.

 

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: " كورتوا تدرب معنا بشكل طبيعي اليوم، ولكنه سيغيب عن مباراة الغد وسيلعب يوم السبت المقبل".

ويلتقي ريال مدريد فريق إشبيلية، يوم السبت المقبل ضمن لقاءات الجولة الـ11 للدوري الإسباني.

وأضاف: "نحن جميعًا فخورون بالجوائز التي حققها كريم بنزيما وكورتوا، والبقية مثل فينسيوس جونيور ولوكا مودريتش، تهانينا لجافي وأليكسيا وليفادوفسكي وساديو ماني، ومانشستر سيتي، لدي الكثير من الاحترام لهم".

وأقيم أمس حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية للأفضل في العالم، طالع الفائزين من هنا.

وبسؤاله عن ضم مبابي، أجاب: "لا أعرف ما يمكن أن يحدث في المستقبل، ولكن ما أعرفه أن تشواميني وفينسيوس جونيور ورودريجو وكامافينجا وميليتاو هم مستقبل هذا الفريق في الوقت الحالي".

وعاد للحديث عن تتويج كريم بنزيما بجائزة الكرة الذهبية، قائلًا: "نحن سعداء للغاية، هو قال إنه فخور وشكر زملاءه للجائزة، هي جائزة فردية للاعب الأفضل في الموسم الماضي، ولكن بفضل الفريق الأفضل أيضًا، من الآن عليه التفكير في الكرة الذهبية المقبلة".

واستطرد: "مسئولية بنزيما تزايدت الآن، أكثر مما كانت عليه منذ 8 سنوات، بنزيما هو نفسه من حيث الجودة ولكن ما تغير مسئوليته وسلوكه تجاه زملائه".

وعن اختيار ريال مدريد في المركز الثالث لأفضل نادٍ في العالم، علق: "لا أعرف المعايير التي تم على أساسها الاختيار، ريال مدريد كان الأفضل وحقق دوري أبطال أوروبا؛ الحديث عن هذا الأمر بالنسبة لي تقليل من احترام النادي الذي حقق الدوري الإنجليزي ووصل لنصف نهائي أبطال أوروبا باستحقاق".

وعن ترتيب كورتوا وفينسيوس بالكرة الذهبية، قال: "حراس المرمى يواجهون صعوبة في هذه الأمور لأن الأفضلية للمهاجم، ولكن المركز السابع جيد، أما فينسيوس فالمركز الثامن فرصة له للتطور والتحسن في العام المقبل، هذا المركز يمنحه الفرصة ليكون أكثر حماسة".