رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

من بينهما بيراميدز وفيوتشر.. تعرف على المتأهلين إلى دور الـ32 الإضافى لكأس الكونفيدرالية

كأس الكونفدرالية
كأس الكونفدرالية الإفريقية

أسدل الستار، مساء أمس الأحد، على منافسات مرحلة الإياب لدور الـ32 لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية (موسم 2022-2023).
وتمكن 16 ناديًا من حجز بطاقات التأهل إلى دور الـ32 الإضافي للبطولة، وهى:
بيراميدز، فيوتشر، نهضة بركان المغربي، سبورتنج كلوب دي جاجنوا الإيفواري، اتحاد العاصمة الجزائري، ريال باماكو المالي، الصفاقسي التونسي، النصر الليبي، النادي الإفريقي التونسي، الأخضر الليبي، رويال إيه أم الجنوب إفريقي، سانت إليو لوبوبو الكونغولي، موتيما بيمبي الكونغولي، ديابل نوار (الكونغو)، مارومو جالنتس الجنوب إفريقي، الجيش الملكي المغربي.


كما انتقل للعب في هذا الدور، 15 ناديًا من الخاسرة في دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا، وهى:
ريفرز يونايتد النيجيري، بلاتيو يونايتد النيجيري، نيجيليك (النيجر)، الاتحاد المنستيري التونسي، مازيمبي الكونغولي، لاباس (سيشيل)، آسيك ميموزا الإيفواري، أسكو دي كارا التوجولي، دجوليبا المالي، يانج أفريكانز التنزاني، الأهلي طرابلس الليبي، فلامبو دو سنتر البوروندي، كيب تاون سيتي الجنوب إفريقي، أول أغسطس الأنجولي، رويال ليوباردز (إي سواتيني)، إلى جانب الخاسر من مواجهة فيتا كلوب الكونغولي ورايل كوديوجو البوركيني.


ومن المتوقع، أن يلجأ «كاف»- كما حدث في الأعوام- السابقة إلى تقسيم الأندية المتأهلة إلى دور الـ32 الإضافي إلى أربعة مستويات.
وسيضم الوعاء الأول، الأعلى تصنيفًا من الأندية الخاسرة في دور الـ32 لدوري الأبطال، بينما سيضم الوعاء الثاني، الأقل تصنيفًا من المتأهلين عن دور الـ32 لكأس الكونفيدرالية.
وسيضم الوعاء الثالث، الأقل تصنيفًا من الخاسرين في دور الـ32 لدوري الأبطال، بينما سيضم الوعاء الرابع، الأندية الأعلي تصنيفًا من المتأهلين عن دور الـ32 لكأس الكونفيدرالية.
وسيتجنب بيراميدز، مواجهة أحد الأندية المصنفة الخاسرة من دوري الأبطال، على أن يواجه فيوتشر (كونه غير مصنف)، مواجهة أحد الفرق الكبرى الخاسرة من دوري أبطال إفريقيا.
وستجرى قرعة دور الـ32 الإضافي لكأس الكونفيدرالية، يوم غدٍ الثلاثاء، في تمام الواحدة ظهرًا.
وستقام مواجهات ذهاب دور الـ32 الإضافي، يوم الثاني من نوفمبر، على أن تقام مواجهة الإياب، يوم التاسع من الشهر ذاته.