رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الليلة.. بنزيما ينافس محمد صلاح وليفاندوفسكى على الكرة الذهبية

محمد صلاح
محمد صلاح

تستضيف العاصمة الفرنسية، باريس، مساء اليوم الإثنين، حفل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2022، للإعلان عن الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

 

وينطلق الحفل في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وتنظمه مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، وسيتم الإعلان عن الحاصل علي الجائزة من اللاعبين الرجال والنساء وأيضًا جائزتي “كوبا” لأفضل لاعب شاب، و"ياشين" لأفضل حارس مرمى.

 

 

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب نجمنا المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، الذي يتواجد للمرة الرابعة في القائمة النهائية للجائزة منذ انضمامه لليفربول في 2017، حيث من المتوقع أن يخوض منافسة قوية مع الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني والمتوج بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني والأقرب لحصد الجائزة، بجانب البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة الإسباني.

 

وحل صلاح سابعًا في ترتيب أفضل لاعبي العالم الموسم الماضي في الكرة الذهبية، والتي توج بها الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة السابعة في تاريخه بينما كان عام 2018 أفضل مركز حققه صلاح في ترتيب الكرة الذهبية حيث حل في المركز الخامس.

 

ويسعى محمد صلاح الذي توج الموسم الماضي بالحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي، لاحتلال مركز متقدم في جوائز الليلة ليدخل التاريخ من جديد.

 

وسيغيب عن الحفلة لأول مرة الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي لم يتواجد في قائمة المرشحين لأول مرة منذ عام 2005، بينما سيتواجد البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الـ6 كرات ذهبية رغم صعوبة تتويجه بالجائزة.

 

ويتنافس على الجائزة 30 لاعبًا وهم، محمد صلاح، تيبو كورتوا، رافائيل لياو، كريستوفر نكونكو، جوشوا كيميتش، ترينت ألكسندر أرنولد، فينسيوس جونيور، برناردو سيلفا، لويس دياز، روبرت ليفاندوفسكي، رياض محرز، كاسيميرو، سون هيونج مين، فابينيو، كريم بنزيما، ساديو ماني، فيل فودين، هاري كين، داروين نونيز، مايك ميانان، كريستيانو رونالدو، لوكا مودريتش، كيفين دي بروين، سبيستيان هالير، أنطونيو روديجير، دوسان فلاهوفيتش، إيرلينج هالاند، جواو كانسيلو، فيرجيل فان دايك وكيليان مبابي.

 

وينافس 10 حراس مرمى على جائزة "ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم وهم المغربي ياسين بونو، حارس إشبيلية، البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، البرازيلي إيدرسون، حارس مانشستر سيتي، البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، الفرنسي مايك ماينان، حارس ميلان الإيطالي، هوجو لوريس، حارس مرمى توتنهام، يان أوبلاك، حارس مرمى أتلتيكو مدريد، كيفين تراب، حارس مرمى آينتراحت فرانكفورت، إدوارد ميندي، حارس تشيلسي ومانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ.

 

وفي جائزة كوبا لأفضل لاعب شاب في العالم يتنافس كل من، جودي بيلينجهام، نجم بروسيا دورتموند، جابي، لاعب برشلونة، إدوارد كامافينجا، لاعب ريال مدريد، كريم أديمي، لاعب بروسيا دورتموند، ريان جرافينبرخ، لاعب بايرن ميونخ، جاشكو جفارديول، لاعب ريد بول لايبزيج الألماني، نونو مينديز، ظهير باريس سان جيرمان، جمالا موسيالا، لاعب بايرن ميونخ، بوكايو ساكا، لاعب أرسنال، وفلوريان فريتز، لاعب بايرليفركوزن.