رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مواجهة مصرية محتملة.. تعرف على مستويات الأندية المتأهلة إلى دور المجموعات بدورى الأبطال

دوري أبطال إفريقيا
دوري أبطال إفريقيا

أسدل الستار، مساء اليوم، بشكل شبه نهائي، على منافسات دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا (موسم 2022-2023)، التي أسفرت عن تأهل 15 فريقًا إلى مرحلة المجموعات للبطولة.
وتأهل إلى دور المجموعات كل من الأهلي، الزمالك، الرجاء البيضاوي المغربي، الوداد البيضاوي المغربي، الترجي التونسي، شباب بلوزداد وشبيبة القبائل الجزائريين، المريخ السوداني، بيترو أتلتيكو الأنجولي، ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، فايبرز الأوغندي، سيمبا التنزاني، حوريا الغيني، الهلال السوداني، القطن الكاميروني.
ويتبقى فريق واحد من أحد فريقي فيتا كلوب الكونغولي ورايل كلوب دو كاديوجو البوركيني، حيث من المقرر أن تجرى مباراة الإياب بينهما، يوم الخميس المقبل، بعد أن أقيمت مباراة الذهاب اليوم، التي انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.


تصنيف الأندية المتأهلة إلى دور المجموعات


سيتم تصنيف الأندية المتأهلة إلى دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، إلى أربعة مستويات، طبقًا لنتائجها في السنوات الخمس الأخيرة في بطولتي الأندية.


وستكون مستويات الأندية المتأهلة إلى دور المجموعات للبطولة، على النحو التالي:


المستوى الأول: الأهلي (78 نقطة)، الوداد البيضاوي المغربي (71 نقطة)، الترجي التونسي (58 نقطة)، الرجاء البيضاوي المغربي (54 نقطة)
المستوى الثاني: ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي (46 نقطة)، الزمالك (43 نقطة)، حوريا الغيني (31 نقطة)، بيترو أتلتيكو الأنجولي (31 نقطة)
المستوى الثالث: سيمبا التنزاني (28 نقطة)، شباب بلوزداد الجزائري (27 نقطة)، شبيبة القبائل الجزائري (22 نقطة)، الهلال السوداني (19.5 نقطة)، 
المستوى الرابع: فيتا كلوب الكونغولي (17 نقطة) أو (رايل كاديوجو البوركيني)، القطن الكاميروني (14.5 نقطة)، المريخ السوداني (9 نقاط)، فايبرز الأوغندي (صفر من النقاط).
وقد تشهد القرعة، مواجهة مصرية خالصة، حال وقوع القطبين، الأهلي والزمالك، في مجموعة واحدة.
ومن المقرر، أن تجرى مراسم قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، في شهر نوفمبر المقبل، على أن يتحدد الموعد النهائي للقرعة، خلال الأيام القليلة المقبلة.