رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على فرج يخطف صدارة التصنيف العالمى للاسكواش.. ونور الشربينى تستعيد المركز الثانى

علي فرج ونور الشربيني
علي فرج ونور الشربيني

كشف موقع الاتحاد الدولي للاسكواش، عن التصنيف العالمي للمحترفين PSA World Squash Rankings، اليوم الأحد، بعد انتهاء بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش 2022.

وتوّجت النجمة نوران جوهر، المصنفة الأولى عالميًا وبطلة وادي دجلة، بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش 2022، التي أقيمت في فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وحصل علي فرج، المصنف الثاني عالميًا لمحترفي الرجال وبطل وادي دجلة، ونور الشربيني، المصنفة الثالثة عالميًا لمحترفي السيدات ولاعبة سبورتنج، على وصافة بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش.

وكان علي فرج قد اضطر للانسحاب؛ بسبب الإصابة وعدم قدرته على استكمال المواجهة أمام البيروفي دييجو إلياس، بينما خسرت نور الشربيني أمام مواطنتها نوران جوهر في نهائي بطولة أمريكا للاسكواش.

Nouran Gohar holds the U.S. Open trophy aloft
نوران جوهر

 

 

علي فرج يخطف صدارة التصنيف العالمي للاسكواش.. ومصطفى عسل يتراجع مركزين

وشهدت المؤشرات الأولية للتصنيف العالمي للاسكواش لمحترفي الرجال، العديد من التغييرات، قبل إصداره رسميًا، غدًا الإثنين، حيث استعاد علي فرج صدارة التصنيف، بينما تراجع النيوزيلندي بول كول إلى المركز الثاني، في حين تقدم البيروفي إلياس دييجو إلى المركز الثالث، بعد تتويجه بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش.

كما تقدم الإنجليزي محمد الشوربجي إلى المركز الرابع، بينما تراجع مصطفى عسل، لاعب النادي الأهلي، مركزين ليتواجد في المرتبة الخامسة، بعد استبعاده من بطولة أمريكا للاسكواش؛ نظرًا لأنه تسبب في إصابة منافسه الفرنسي لوكاس سيرم وذلك عن طريق الخطأ.

كذلك تقدم مروان الشوربجي ومازن هشام إلى المركزين السابع والثامن بالترتيب، خلف طارق مؤمن، الذي يتواجد في المركز السادس.

وشهد التصنيف العالمي للاسكواش لمحترفي الرجال، دخول فارس الدسوقي قائمة العشرة الأوائل، ليحل محل الفرنسي فيكتور كورين، الذي تراجع للمركز الحادي عشر، متفوقًا على يوسف سليمان الذي يحتل المركز الثاني عشر.

Peut être une image de 10 personnes et texte
اللتصنيف العالمي للاسكواش لمحترفي الرجال

 

نور الشوربيني تستعيد المركز الثاني في التنصيف العالمي للاسكواش.. ونوران جوهر تحافظ على الصدارة

في المقابل، شهد التصنيف العالمي للاسكواش لمحترفي السيدات، بعض التغييرات في مراكز اللاعبات، ولكن نجحت نوران جوهر في الحفاظ على تصدرها، بعد تتويجها بلقب بطولة أمريكا للاسكواش.

بينما استعادت نور الشربيني مكانها في المركز الثاني، بعد حصدها وصافة بطولة أمريكا للاسكواش، لتتراجع هانيا الحمامي، لاعبة وادي دجلة، إلى المركز الثالث في التنصيف العالمي للاسكواش للسيدات.

كذلك تقدمت روان العربي إلى المركز السابع في التصنيف، خلف نور الطيب التي تستقر في المركز السادس عالميًا، كما تقدمت سلمى هاني 3 مراكز دفعة واحدة، لتدخل مجددًا إلى قائمة "Top 10".

الأمر ذاته بالنسبة للاعبة الصاعدة فريدة محمد، التي تواصل تألقها وتقدمت إلى المركز الرابع عشر في التصنيف العالمي للاسكواش.

May be an image of 10 people and text
التصنيف العالمي للاسكواش لمحترفي السيدات