رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نوران جوهر تخطف لقب أمريكا للاسكواش من نور الشربينى.. وعلى فرج ينسحب للإصابة

نوران جوهر ونور الشربيني
نوران جوهر ونور الشربيني

توّجت النجمة نوران جوهر، المصنفة الأولى عالميًا بطلة وادي دجلة، بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش 2022، التي أقيمت في فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وحصل علي فرج، المصنف الثاني عالميًا للرجال بطل وادي دجلة، ونور الشربيني المصنفة الثالثة عالميًا للسيدات، على وصافة بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش 2022.

 

نوران جوهر تخطف لقب بطولة أمريكا للاسكواش من نور الشربيني

نجحت نوران جوهر في التغلّب على مواطنتها نور الشربيني، بنتيجة 3-1، في المباراة النهائية التي جمعتهما في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، واستمرت لمدة 51 دقيقة.

وجاءت نتيجة الأشواط كالآتي: 11-7، 9-11، 11-7، 11-6 

وبذلك تكون نوران جوهر قد نجحت في الدفاع عن لقب بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش للعام الثاني على التوالي، بعدما توّجت باللقب في النسخة الأخيرة من المسابقة.

وكانت نوران جوهر، قد حققت إنجازًا مميزًا بعد تأهله إلى المباراة النهائية للبطولة الثالثة على التوالي هذا الموسم، حيث سبق وتأهلت لنهائي بطولة مصر الدولية للاسكواش، وبطولة هيوستن للاسكواش.

 

نوران جوهر

 

 

 

علي فرج يحصد وصافة بطولة أمريكا للاسكواش بعد انسحابه مُصابًا

في المقابل، حصد علي فرج وصافة بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش، بعد خسارته أمام البيروفي دييجو إلياس.

وكان علي فرج قد اضطر إلى إعلان انسحابه أمام دييجو إلياس من المباراة النهائية؛ بسبب الإصابة، ليفوز اللاعب البيروفي باللقب هذا الموسم.

وكانت منافسات بطولة «US Open 2022» للاسكواش، قد أقيمت في فيلادلفيا للرجال والسيدات، خلال الفترة من 8 أكتوبر حتى يوم 16 من الشهر ذاته، وتُقام في الساعات الأولى من الصباح؛ نظرًا لفارق التوقيت.

وتُعد بطولة US Open 2022 للاسكواش واحدة من أهم 8 بطولات PSA البلاتينية، كأعلى فئة في بطولات الاسكواش بمجموع جوائز مالية تصل قيمتها إلى 180 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات.