رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

20 لاعبًا.. غزوا نيجيرى للدورى المصرى فى الموسم الجديد

أنتوني أكبوتو لاعب
أنتوني أكبوتو لاعب المصري

يشهد الدوري المصري الممتاز موسم 2022/2023 الذي ستنطلق منافساته يوم الثلاثاء المقبل عددًا كبيرًا من اللاعبين الأجانب الذين سيسجلون الظهور الأول لهم في الدوري المصري، ويمثل لاعبو نيجيريا الذين بلغ عددهم 14 لاعبًا جديدًا الأغلبية الساحقة وانضموا لسبعة أندية في الدوري وهم أنتوني أكبوتولاعب نادي قطر القطري المنتقل للمصري البورسعيدي وبابا توندي بيلو القادم لفريق فيوتشر من أكوا يونايتد.

وتعاقد الداخلية مع أربعة لاعبين نيجيريين هم شيميزي كيليتشي لاعب جومبي يونايتد وعبدالله أوجيفيني من نادي  a b s وفانوم الفريد من ناساوارا يونايتد وكريستوفر جون من ويكي توريست.. وتعاقد طلائع الجيش مع موسي أيبوكون لاعب كوارا يونايتد ولقمان محمد قديسا من ريفرز يونايتد.

وقام حرس الحدود بضم الرباعي كوكو وإيمانويل ومبارك ووالي مواليد 2004..وتعاقد أسوان مع رافائيل أياجوا لاعب لوبي ستارز فيما قام غزل المحلة بضم جابريل أوروك من إينيمبا.

وهناك النيجيري جونيور أجاي القادم لسموحة من النصر الليبي وسبق له اللعب للأهلي ليرتفع العدد إلى 15 لاعبًا ينضم إليهم لاعبو نيجيريا الذين تواجدوا في الدوري الموسم الماضي وهم أوستن أموتو المتتقل من المصري للاتحاد السكندري وجون إيبوكا المنتقل من إنبي إلى سيراميكا كليو باترا وإيزي إيميكا لاعب المصري ودينو بيترلاعب إنبي  وجون أوكلي مهاجم المقاولون ليرتفع العدد إلى 20 لاعبًا وتصبح الجنسية النيجيرية هى الأكثر تواجدًا في الدوري هذا الموسم.

يذكر أن لجنة المسابقات قررت إقامة مباريات الجولة الأولى للدوري على مدى ثلاثة أيام، حيث يلتقي أسوان مع الاتحاد السكندري في الثالثة عصرًا والبنك الأهلي مع فاركو في الخامسة مساء والمصري مع طلائع الجيش يوم الثلاثاء المقبل ويلتقي إنبي مع بيراميدز والإسماعيلي مع الأهلي في الخامسة مساء والزمالك مع سموحة في السابعة مساء الأربعاء المقبل والمقاولون مع غزل المحلة في الثالثة عصرًا وحرس الحدود مع فيوتشر في الخامسة مساء والداخلية مع طلائع الجيش في السابعة مساء الخميس المقبل.

 

جونيور أجايي