رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بمشاركة 29 دولة.. انطلاق بطولة كأس العالم لكرة السرعة الدائرية بالغردقة غدًا

بطولة كأس العالم
بطولة كأس العالم لكرة السرعة الدائرية

تنطلق غدًا الأحد، الموافق 16 أكتوبر، بطولة كأس العالم لكرة السرعة الدائرية النسخة الأولى المقامة في مدينة الغردقة، بمشاركة 29 دولة حول العالم.

وتُقام منافسات بطولة كأس العالم لكرة السرعة الدائرية، خلال الفترة من 16 أكتوبر حتى يوم 20 من الشهر ذاته، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، والاتحاد الدولى لكرة السرعة الدائرية برئاسة النائب أحمد الخطيب.

وقد تم توافد ووصول الوفود المشاركة فى البطولة منذ أمس الجمعة وتسكينها. 

ويشارك 20 حكما مصريا فى تحكيم البطولة الأقوى وهم من أكفاء الحكام وأعلى مستوى وذلك لظهور البطولة بشكل جيد تحكيميا لضمان الشفافية والحيادية.

ومن جانبه، أكد النائب أحمد الخطيب، رئيس الاتحاد الدولى لكرة السرعة الدائرية، أن مدينة الغردقة استقبلت عددا كبيرا من الوفود المشاركة من بلدان مختلفة، مشيرا إلى أن الاتحاد يحظى بثقة هذه البلدان من خلال التنظيم الجيد للبطولات الماضية وهذا ما جعل هذه الدول تتهافت للمشاركة بالبطولة كسابقة لم تحدث من قبل فى هذه اللعبة بمختلف مسمياتها خاصة أنها البطولة العالمية الأولى التى ينظمها الاتحاد.

وأضاف الخطيب أن نجاح أى بطولة يرتبط بعدد مشاركات الدول وهذا ما يؤكد أن الاتحاد الدولى يسير بنجاح فى النهوض باللعبة لأعلى مستوى.

يذكر أن الأتحاد الدولى لكرة السرعة الدائرية برئاسة النائب أحمد الخطيب قد أعلن عن مشاركة عدة دول في هذا الحدث العالمي وهي:-

من إفريقيا: مصر وليبيا والسودان وجنوب السودان والصومال وجزر القمر وتنزانيا وغانا وتشاد والكاميرون ونيجيريا والكونغو برازافيل.

ومن آسيا: الإمارات والسعودية واليمن ولبنان وسوريا والهند وباكستان وماليزيا والأردن والبحرين.

ومن أوروبا: بولندا وفنلندا وجورجيا وتايلاند.