رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى بيان رسمى.. المصرى يعلن رفضه اللعب على استاد برج العرب فى الموسم الجديد

فريق المصري
فريق المصري

أصدر مجلس إدارة نادي المصري، بيانًا رسميًا، بشأن تداعيات أزمة الملعب الذي يستضيف مباريات الفريق الأول للموسم الكروي الجديد 2023/2022
وقال النادي البورسعيدي، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: “يعرب مجلس إدارة المصري برئاسة كامل أبوعلي عن استيائه الشديد من الإصرار على أن يكون ملعب برج العرب هو الملعب المخصص لاستضافة مباريات فريق المصري هذا الموسم وذلك على الرغم من إبرام التعاقد مع إدارة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية لاستضافة مباريات المصري على استاد الهيئة الجديد ذلك الصرح العالمي الذي تم تشييده من أجل استضافة أي فعاليات محلية أو عالمية علما بأن إدارة النادي قد قامت بإتمام التعاقد مع هيئة قناة السويس وأتمت كافة الإجراءات اللازمة لذلك كما وضعت إدارة النادي ملعب استاد السويس الجديد كملعب احتياطي”.
وتابع البيان: مجلس ادارة يعرب عن الآتي: 
أولًا: الرفض القاطع للعب في ملعب برج العرب نظرا للأخطار التي تواجهها جماهير النادي وذلك من حيث بُعد المسافة (700 كيلومتر ذهابا وإيابا ) بالإضافة إلى وعورة الطريق ناهيك عن الصعوبة البالغة في تدبير الموارد المالية اللازمة والأعباء التي يتكبدها النادي الذي أصبح غير قادر على استمراره في الوفاء بتلك الالتزامات.
ثانيًا: لماذا الإصرار على استمرار تهجير ونفي النادي واللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والجماهير لأقصى مسافة ممكنة عن بورسعيد؟.
ثالثًا: يقبل مجلس الإدارة في كل الأحوال في حالة اللعب على استاد الهيئة الالتزام بتقديم كل ما يلزم بما فيه تخفيض أعداد الجماهير والمعاونة في أي إجراءات إدارية يستلزمها الموقف.
رابعا: يؤكد مجلس الإدارة، تقبله اللعب على أي ملعب داخل بورسعيد (المريخ، الرباط، بورفؤاد) دون جمهور وهي الملاعب التي تستضيف المباريات التي ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم.
خامسًا: الإحباط الشديد والحالة النفسية والمعنوية التي يمر بها الفريق وجهازه الفني تستوجب أن تُصدر رابطة الأندية قرارها بتأجيل المباراة الأولى لحين الحصول على الموافقات النهائية لملعب استاد هيئة قناة السويس أو الملعب البديل.
واختتم النادي بيانه، مؤكدًا أن مجلس إدارة النادي، يؤكد أن مبدأ اللعب على استاد برج العرب يعد أمرًا غير مقبول ومرفوض شكلًا وموضوعًا.
وعلى جانب آخر، يعلن مجلس إدارة نادي المصري برئاسة كامل أبوعلي، اليوم السبت عن قميصه الجديد الذي سيخوض به مباريات الموسم الكروي 2022-2023 وذلك خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن الشركة السعودية الموردة لملابس الفريق بأحد الفنادق الكبرى في القاهرة.