رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تألق الفراعنة».. تأهل 3 مصريين إلى نهائى بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش

علي فرج
علي فرج

تأهل 3 لاعبين مصريين إلى المباراة النهائية من بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش، التي تُقام حاليًا في فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتمكّن كل من "علي فرج" و"نوران جوهر"، ثنائي وادي دجلة، و"نور الشربيني"، لاعبة سبورتنج، من التأهل لنهائي بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش 2022.

وتستمر منافسات بطولة "US Open 2022" للاسكواش بفيلادلفيا للرجال والسيدات، خلال الفترة من 8 أكتوبر حتى يوم 16 من الشهر ذاته، وتُقام في الساعات الأولى من الصباح؛ نظرًا لفارق التوقيت.

 

علي فرج يتأهل لنهائي بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش

ونجح النجم "علي فرج"، المصنف الثاني عالميًا بطل وادي دجلة، في التأهل إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش.

وتغلّب "علي فرج" على مواطنه "مروان الشوربجي"، المصنف الثامن عالميًا، بنتيجة 3-1، في مباراة استمرت لمدة 63 دقيقة.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 13-11، 11-4، 8-11، 11-6.

 

 

كذلك فاز البيروفي "دييجو إلياس"، المصنف الرابع عالميًا، على نظيره الإنجليزي "محمد الشوربجي"، المصنف الخامس عالميًا، في الدور نصف النهائي من بطولة أمريكا للاسكواش، بنتيجة 3-0 في مباراة استمرت لمدة 47 دقيقة.

وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 12-10، 11-7، 11-6.

وبذلك يلتقي النجم "علي فرج" نظيره البيروفي "دييجو إلياس" في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش 2022، في الساعات الأولى من صباح الغد الأحد.

 

علي فرج ودييجو إلياس

 

نوران جوهر ونور الشربيني في مواجهة مصرية بنهائي بطولة أمريكا للاسكواش 

وفي منافسات السيدات، تغلّبت "نوران جوهر"، المصنفة الأولى عالميًا بطلة وادي دجلة، على مواطنتها "نور الطيب"، المصنفة السادسة عالميًا، بنتيجة 3-1، في مباراة قوية استمرت لمدة 45 دقيقة.

وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-6، 11-5، 9-11، 11-5.

وبذلك تتأهل "نوران جوهر" إلى المباراة النهائية للبطولة الثالثة على التوالي هذا الموسم، حيث سبق وتأهلت لنهائي بطولة مصر الدولية للاسكواش، وبطولة هيوستن للاسكواش.

 

 

كذلك نجحت النجمة "نور الشربيني"، المصنفة الثالثة عالميًا لاعبة سبورتنج، في خطف بطاقة التأهل لنهائي بطولة أمريكا للاسكواش، بعد فوزها على النيوزيلندية "جويل كينج"، بنتيجة 3-0، في مباراة استمرت لمدة 35 دقيقة.

وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-8، 11-8، 11-5.

 

 

وبذلك تلتقي "نوران جوهر" مواطنتها "نور الشربيني" في نهائي مصري خالص للسيدات في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش 2022، وذلك في الساعات الأولى من صباح الغد الأحد.

 جدير بالذكر أن "نوران جوهر" قد توّجت بلقب أمريكا المفتوحة للاسكواش في النسخة الأخيرة من المسابقة.

وتُعد بطولة US Open 2022 للاسكواش واحدة من أهم 8 بطولات PSA البلاتينية، كأعلى فئة في بطولات الاسكواش بمجموع جوائز مالية تصل قيمتها إلى 180 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات.