رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد دياب: لسنا أول دولة فى العالم تلعب مباريات الدورى خلال كأس العالم

أحمد دياب
أحمد دياب

تحدث أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، عن العديد من الملفات المتعلقة ببطولة الدوري الممتاز، وعن رفض الأندية خوض مباريات الدوري خلال كأس العالم.

وقال أحمد دياب، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي إبراهيم فايق، ببرنامج "جمهور التالتة"، المذاع علي قناة “أون تايم سبورتس 2”: هدف الرابطة هو عودة الكرة المصرية للمسار الصحيح، ودخولها مرحلة الاحتراف، ودرسنا في الرابطة كل ما مررنا به من سلبيات خلال الموسم الماضي، ونجحنا في تخطي هذه الأزمات.

وتابع: الهدف أن نصل للطريق الصحيح، وأن يكون بند مشاركة الأندية في البطولة الإفريقية واضحا قبل انطلاق الموسم الجديد.

وأكمل: كان لدينا هدف آخر أن نحدد بداية ونهاية الدوري مثل باقي دوريات العالم، راعينا جوانب كثيرة علي مستوي الانضباط، ومثلا لو حدث واقعة في مباراة معينة سنلجأ لشريط اللقاء الأصلي.

وواصل: مواعيد مباريات الدوري ستعلن يوم الإثنين المقبل، وسيكون هناك جوائز في كل جولة لأفضل لاعب وغيرها مثل الدوريات العالمية وسنطور شكل الدرع.

وبسؤاله عن رفض الأندية خوض مباريات خلال كأس العالم، قال: كل جمهور الكرة المصرية كان يريد حلا لمسابقة الدوري، وبعد دراسة كبيرة ناقشنا هذا الاقتراح.

واختتم: نحن لسنا أول دولة في العالم تلعب مباريات الدوري خلال كأس العالم، وعندما نعرض الجدول سيعرف الجميع أننا نريد أن نقدم حلا ونوفر شهرا أو شهرا ونصف الشهر من الدوري وهي خطوة علي الطريق الصحيح.