رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى والزمالك ينتظران هدية من منتخب المغرب فى كأس العالم.. تفاصيل

كأس العالم
كأس العالم

كشفت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، عن تفاصيل جديدة حول عملية حصول الأندية على بدل مالي لتعويض مشاركة لاعبيهم في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد أطلق الثلاثاء الماضي، عملية التقديم للأندية من أجل طلب بدل مالي لتعويض مشاركة لاعبيهم في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وقرر "فيفا" صرف مبلغ 10 آلاف دولار في اليوم لكل ناد على مشاركة كل لاعب في بطولة كأس العالم، بدءًا من الفترة التحضيرية وأثناء المسابقة.

وسيستفيد الأهلي والزمالك من ذلك القرار، حيث من المتوقع أن ينضم الثلاثي على معلول وسيف الدين الجزيري وحمزة المثلوثي لقائمة منتخب تونس؛ للمشاركة في بطولة كأس العالم "قطر 2022".

وسيحصل الأهلي على مبلغ 10 آلاف دولار نظير كل يوم يتواجد به على معلول مع منتخب تونس قبل وأثناء البطولة، فيما سيتحصل الزمالك على مبلغ 20 ألف دولار؛ لتواجد محتمل للثنائي المثلوثي والجزيري في قائمة نسور قرطاج.

وفجرت صحيفة "ميرور" البريطانية، اليوم، مفاجأة من العيار الثقيل بمزيد من التفاصيل عن عملية الحصول على بدل للأندية جراء مشاركة لاعبيها في كأس العالم قطر 2022.

وبحسب الصحيفة البريطانية، سيتم دفع الأموال من فيفا للأندية التي قضى فيها اللاعبون العامين الماضيين من مسيرتهم المهنية، ما قد يمنح النادي الأهلي والزمالك مزيدًا من الأموال.

وسيتحصل النادي الأهلي على بدل مشاركة بدر بانون مدافع نادي قطر القطري، حال ضمه لقائمة منتخب المغرب في بطولة كأس العالم، حيث قضى آخر عامين من مسيرته في القلعة الحمراء قبل الرحيل في الصيف الماضي.

وتواجد بدر بانون في قائمة المغرب في المعسكر الأخير بشهر سبتمبر لمواجهة تشيلي وباراجواي، وتزداد حظوظه في التواجد بالقائمة النهائية لـ"أسود الأطلسي" في المونديال.

الأمر ذاته قد ينطبق على الزمالك من خلال لاعبه السابق أشرف بن شرقي الذي رحل عن الفريق لينضم للجزيرة الإماراتي، وقد يكون مرشحًا للتواجد في قائمة المغرب، وإن لم يتواجد في القائمة بفترة التوقف الدولي الأخيرة.