رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسالة بركات للحكام المصريين: يجب إظهار قوة شخصيتكم فى إدارة المباريات.. وعدم السماح لأحد بالخروج عن النص

محمد بركات
محمد بركات

وجه الإعلامي محمد بركات، رسالة قوية للحكام قبل انطلاق منافسات الدوري المصري الممتاز، مطالبا بأن تكون هناك عدالة تحكيمية لجميع الأندية.

وقال محمد بركات، خلال تصريحات تليفزيونية، ببرنامج "الريمونتادا"، المذاع على قناة "المحور"، إن الحكام عليهم إظهار قوة شخصيتهم في إدارة المباريات وعدم السماح لأي لاعب أو إداري أو مدير فني بالخروج عن النص.

وتابع: مشهد الاعتراض بيكون سيئا عندما تتم مراجعة أي لعبة من جانب الحكم عبر تقنية الـ "VAR"، حينما يتوجه اللاعبون نحوه بعدها، بالإضافة إلى تحدث الأجهزة الفنية مع الاحكم بشكل سيئ ومبالغ فيه.

وأكمل: الأندية أنفقت الملابين من الجنيهات لتدعيم صفوفها بصفقات مميزة من أجل المنافسة على مراكز متقدمة بجدول الدوري الممتاز.

واختتم: الأندية لا تريد أن تهبط لدوري الدرجة الثانية بخلاف المنافسة على بطولة الدوري الممتاز، وبالتالي يجب أن يتوافر أداء تحكيمي ممميز وتقليل الأخطاء.

وكان الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، اجتمع مع مسئولي أندية الدوري المصري الممتاز لتوضيح أبرز مستجدات التحكيم خلال الموسم المقبل.

وشرح كلاتنبرج للمسئولين ومديري الكرة بالأندية آخر التعديلات الخاصة بقوانين كرة القدم، وكذلك طريقة التعامل الصحيحة مع اللاعبين والمدربين.

وحرص الإنجليزي على توضيح أبرز التفاصيل المتعلقة بقوانين كرة القدم وتعديلاتها وكذلك طريقة اتخاذ القرارات الخاصة بحكم الفيديو المساعد "VAR".