رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تأهل فرق باشاك شهير وفياريال ويورجوردينس للأدوار الإقصائية من دورى المؤتمر الأوروبى

فياريال
فياريال

حجزت فرق باشاك شهير التركي وفياريال الإسباني ويورجوردينس السويدي، مقعدها في الأدوار الإقصائية لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم، بعد أن حققت الفرق المذكورة الفوز في الجولة الرابعة بدور المجموعات بالمسابقة.

وفي المجموعة الأولى، نجح باشاك شهير في ضمان التأهل للدور المقبل، بعدما فاز على ضيفه داوجافا ريجا اللاتفي 3/ صفر، فيما اكتسح فيورنتينا الإيطالي ضيفه هارتس الاسكتلندي 5 / 1.

ورفع باشاك شهير رصيده إلى عشر نقاط في صدارة الترتيب، بفارق ثلاث نقاط عن فيورنتينا صاحب المركز الثاني، وسبع نقاط عن هارتس صاحب المركز الثالث، فيما يتذيل داوجافا ريجا الترتيب برصيد نقطتين.

وحجز فياريال مقعده في الدور المقبل، بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي في المجموعة الثالثة، لدى فوزه على أوستريا فيينا النمساوي 1 / صفر.

ورفع فياريال رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة، بفارق ثماني نقاط عن ليش بوزنان البولندي الذي يلعب في وقت لاحق من اليوم الخميس مع هبوعيل بئر سبع الإسرائيلي صاحب المركز قبل الأخير برصيد نقطتين، فيما يتذيل أوستريا فيينا الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وفاز يورجوردينس السويدي على ضيفه جينت البلجيكي 4 /2، ليعزز صدارته للمجموعة السادسة ويضمن تأهله للأدوار الإقصائية.

ورفع يورجوردينس رصيده إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة، بفارق ست نقاط عن مولده النرويجي صاحب المركز الثاني والذي يلعب مع شامروك روفرز الأيرلندي متذيل الترتيب برصيد نقطة في وقت لاحق من اليوم الخميس، فيما تجمد رصيد جينت عند أربع نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف مولده.

وفي المجموعة الرابعة، كرر بارتيزان بلجراد الصربي فوزه ذهابا على كولون الألماني 2 /  صفر، ليتصدر المجموعة برصيد ثماني نقاط.

وتجمد رصيد كولون عند أربع نقاط في المركز الثالث، بفارق نقطة خلف نيس الفرنسي صاحب المركز الثاني والذي يلعب في وقت لاحق من اليوم الخميس مع سلوفاتسكو التشيكي متذيل الترتيب برصيد نقطة.

وفي المجموعة الخامسة، فاز أبولون ليماسول القبرصي على ألكمار الهولندي 1 / صفر.

ورفع أبولون رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث، بفارق الأهداف خلف دنيبرو الأوكراني صاحب المركز الثاني والذي يلعب اليوم مع فادوتس السويسري متذيل الترتيب برصيد نقطتين، فيما حافظ ألكمار على الصدارة برصيد تسع نقاط رغم تعرضه للهزيمة.

وفي المجموعة السابعة، نجح كلوج الروماني في القفز لصدارة الترتيب، بعد فوزه على ضيفه سلافيا براغ التشيكي 2 / صفر.

ورفع كلوج رصيده إلى سبع نقاط في المركز الأول، بفارق ثلاث نقاط عن سلافيا براغ صاحب المركز الثاني، فيما يحتل بالكاني من كوسوفو المركز الثالث برصيد أربع نقاط وسيكون على موعد مع فرصة القفز للمركز الثاني، في حال فوزه على سيفاس سبور التركي صاحب المركز الأخير بنفس الرصيد من النقاط، في المباراة التي ستقام في وقت لاحق من اليوم الخميس.

ونجح بازل السويسري في خطف تعادل مثير من أرض مضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بنتيجة 3 / 3، ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

ورفع بازل رصيده إلى سبع نقاط في صدارة  المجموعة، فيما رفع سلوفان براتيسلافا رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث، بفارق نقطة خلف بيونيك الأرميني الذي يلعب في وقت لاحق من اليوم الخميس مع زالجيريس الليتواني صاحب المركز الأخير برصيد نقطة.