رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يتعادل مع إنتر ويعقد مهمة التأهل بدورى أبطال أوروبا

مباراة برشلونة وانتر
مباراة برشلونة وانتر

سقط فريق برشلونة الإسباني، في فخ التعادل مع ضيفه إنتر الإيطالي في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الرابعة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، بثلاثة أهداف لكل فريق.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم برشلونة بهدف دون رد.


أخطر فرص الشوط الأول كانت في الدقيقة 16 من ركلة حرة لإنتر من الجانب الأيمن، نفذها هاكان تشالهان أوغلو عرضية داخل منطقة الجزاء، وحولها إدين دزيكو بقدمه في المرمى ولكنها ارتطمت بالعارضة وارتدت أمام هجوم إنتر ولكنهم فشلوا في تحويلها في المرمى.

 

وأضاف عثمان ديمبيلي الهدف الأول لفريق برشلونة في الدقيقة 39، من كرة طولية لعبها إريك جارسيا ناحية رافينيا على الجانب الأيمن من الملعب، ومرر الكرة لسرجيو روبرتو الذي لعبها عرضية داخل منطقة الجزاء، وحولها ديمبيلي في الشباك.

فريق برشلونة واصل محاولاته الهجومية لتسجيل الهدف الثاني، وأرسل رافينيا تسديدة ناحية المرمى في الدقيقة 42 بعدما وصلت له كرة عرضية أبعدها أونانا من داخل منطقة الجزاء، ولكن الكرة مرت بجوار القائم.

وسدد لاعبو فريق برشلونة 5 كرات على المرمى من أصل 13 محاولة، مقابل تسديدتين من 4 محاولات لفريق إنتر.

واستحوذ برشلونة على مجريات اللعب بنسبة 59%، مقابل 41% لفريق إنتر.

وواصل برشلونة استحواذه على مجريات اللعب في الشوط الثاني من المباراة، وكذلك استمر الأداء الهجومي متبادلًا بين الفريقين.

وسجل نيكولو باريلا، هدف التعادل لفريق لإنتر في الدقيقة 50 من كرة عرضية أرسلها باستوني داخل منطقة الجزاء، وأخطأ جيرارد بيكيه وترك الكرة معتقدًا أنه لا يوجد لاعب خلفه، ليتسلم باريلا الكرة ويسجلها بيسراه في الشباك.

وأهدر لاعبو برشلونة أكثر من فرصة للتسجيل في الدقائق التالية من المباراة.

وأضاف لاوتارو مارتينيز، الهدف الثاني لفريق إنتر في الدقيقة 63 من هجمة مرتدة وصلت الكرة إلى تشالهان أوغلو على يمين الملعب، وأرسل الكرة طولية خلف إريك جارسيا، مدافع برشلونة وتسلمها لاوتارو وراوغه ثم سدد الكرة وارتطمت بالقائم الأيسر ثم الأيمن وسكنت الشباك.

وواصل كلا الفريقين المحاولات الهجومية على المرمى ولكن كل المحاولات التي نفذها لاعبو الفريقين كانت دون خطورة على المرمى.


وأضاف روبرت ليفاندوفسكي، الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 81، من كرة عرضية حاول دي فراي مدافع إنتر إبعادها ولكن الكرة وصلت أمام ليفاندوفسكي، الذي سددها وارتطمت بدفاع إنتر وحولت مسارها لتسكنش الشباك.

ولم يفقد إنتر الأمل في تسجيل هدف الانتصار، وأرسل أندريه أونانا ركلة مرمى طولية نحو لاوتارو مارتينيز، الذي انطلق في هجمة مرتدة على الجانب الأيمن، وأرسل كرة عرضية حولها زميله جوسينس القادم من الجانب الأيسر في الشباك، بالدقيقة 89.

فريق برشلونة تقدم بكل خطوطه لمنتصف ملعب فريق إنتر من أجل تسجيل هدف التعادل، وأرسل إريك جارسيا كرة عرضية حولها ليفاندوفسكي برأسه في الشباك على يمين الحارس معلنًا عن التعادل لبرشلونة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وسدد لاعبو برشلونة 9 كرات على المرمى من 23 محاولة، مقابل 5 تسديدات من 9 محاولات لفريق إنتر.

واستحوذ برشلونة على مجريات اللعب بنسبة 57%، مقابل 43% لصالح فريق إنتر.