رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. برشلونة يتقدم على إنتر بهدف ديمبيلى

عثمان ديمبيلي
عثمان ديمبيلي

تقدم فريق برشلونة الإسباني، على ضيفه إنتر الإيطالي، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات الجولة الرابعة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، بهدف دون رد.

 

وفرض فريق برشلونة استحواذه على مجريات اللعب من بداية المباراة، فيما قدم كلا الفريقين أداءً هجوميًا مميزًا منذ بداية المباراة.

 

أخطر فرص الشوط الأول كانت في الدقيقة 16 من ركلة حرة لإنتر من الجانب الأيمن، نفذها هاكان تشالهان أوغلو عرضية داخل منطقة الجزاء، وحولها إدين دزيكو بقدمه في المرمى ولكنها ارتطمت بالعارضة وارتدت أمام هجوم إنتر ولكنهم فشلوا في تحويلها في المرمى.

وانطلق نيكولو باريلا بهجمة مرتدة في الدقيقة 27 لفريق إنتر، ومرر الكرة لدومفريس المنطلق على يمين الملعب وسدد الأخير الكرة لكنها ارتطمت بكتف تيرشتيجن، حارس برشلونة، وارتدت للدفاع.

وأرسل ماركوس ألونسو، تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة التالية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس.

وسدد سرجيو روبرتو كرة قوية في الدقيقة 29 سقطت من يد الحارس أونانا بعد تصديه لها، وحاول ليفاندوفسكي متابعة الكرة في الشباك ولكن الحارس أمسك بها في اللحظة الأخيرة.

وكثف لاعبو فريق برشلونة محاولاتهم الهجومية لتسجيل هدف التقدم في الدقائق التالية، ولكن محاولاتهم انتهت بين يدي الحارس أندريه أونانا.

وتراجع فريق إنتر لوسط ملعبه بسبب الضغط المتقدم الذي شكله فريق برشلونة.

وأضاف عثمان ديمبيلي الهدف الأول لفريق برشلونة في الدقيقة 39، من كرة طولية لعبها إريك جارسيا ناحية رافينيا على الجانب الأيمن من الملعب، ومرر الكرة لسرجيو روبرتو الذي لعبها عرضية داخل منطقة الجزاء، وحولها ديمبيلي في الشباك.

فريق برشلونة واصل محاولاته الهجومية لتسجيل الهدف الثاني، وأرسل رافينيا تسديدة ناحية المرمى في الدقيقة 42 بعدما وصلت له كرة عرضية أبعدها أونانا من داخل منطقة الجزاء، ولكن الكرة مرت بجوار القائم.

وسدد لاعبو فريق برشلونة 5 كرات على المرمى من أصل 13 محاولة، مقابل تسديدتين من 4 محاولات لفريق إنتر.

واستحوذ برشلونة على مجريات اللعب بنسبة 59%، مقابل 41% لفريق إنتر.