رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رحيل فيريرا.. هل يتكرر السيناريو بعد 7 سنوات؟

جيسوالدو فيريرا
جيسوالدو فيريرا

اشتعلت أزمة داخل نادي الزمالك، بعد تصريحات جمال عبدالحميد، عضو مجلس إدارة القلعة البيضاء، الذي انتقد مستوى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال مباراة فلامبو البوروندي الماضية في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وألمح فيريرا لبعض المقربين إلى إمكانية رحيله عن الزمالك، في حال استمرار تعرضه للانتقادات مجددًا من قبل مسئولي القلعة البيضاء.

وغضب المدرب البرتغالي كثيرًا، نظرًا لأن عضو مجلس إدارة هو من انتقده وليس احد من النقاد أو من جماهير القلعة البيضاء.

وعلى الرغم أن فيريرا قد نجح في التتويج ببطولتي الدوري وكأس مصر مع الزمالك، إلا أنه قد يرحل عن القلعة البيضاء خلال الفترة المقبلة.

وهناك شواهدة عديدة تمهد لرحيل المدرب البرتغالي رغم الاستقرار الفني الذي يعيشه الفريق مؤخرا.

ولعب من أبرز تلك الشواهد، تلك الانتقادات التي تعرض لها مؤخرًا خاصةً أن الفريق الأبيض لا يقدم الأداء الجيد في أغلب المباريات تحت قيادته على الرغم من تحقيق الانتصار تلو الآخر.

الأهم من ذلك أن الفريق مُقبل على مباراة هامة للغاية ضد الغريم التقليدي - الأهلي - في السوبر المصري يوم 28 أكتوبر الجاري.

وفي حال تعثر فيريرا وفشله في التتويج مع الزمالك باللقب، قد يذوق نفس الكأس الذي ذاقه منذ 7 سنوات عندما فاز المدرب البرتغالي بثنائية الدوري والكأس قبل أن يفقد السوبر المصري أمام الغريم التقليدي ويعلن مرتضى منصور بعد ذلك عن إقالة فيريرا.