رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: برشلونة يستهدف ضم يورى تيليمانس بديلًا لـ«دى يونج»

يوري تيليمانس
يوري تيليمانس

حدد نادي برشلونة الإسباني بديلًا للنجم الهولندي فرينكي دي يونج، لاعب وسط الفريق،  خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

وكانت التقارير الصحفية قد ربطت اسم دي يونج بإمكانية الرحيل عن صفوف برشلونة منذ الميركاتو الصيفي الماضي، ولكن اللاعب تمسك بالبقاء داخل قلعة "كامب نو".

 

برشلونة يستهدف ضم يوري تيليمانس بديلًا لـ"دي يونج"

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن برشلونة حدد بديل النجم الهولندي فرينكي دي يونج، لاعب وسط الفريق، في حال رحيله المحتمل عن صفوف الفريق في الصيف المقبل.

وأفادت الصحيفة الإسبانية، بأن برشلونة، بقيادة المدرب تشافي هيرنانديز، يرغب في التعاقد مع يوري تيليمانس، لاعب وسط ليستر سيتي الإنجليزي، في صفقة انتقال حر بالمجان، في حال عدم تجديد عقده.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للاعب الوسط البلجيكي، صاحب الـ25 عامًا، رفقة ليستر سيتي، في الصيف المقبل بعد نهاية الموسم الحالي 2022-2023.

 

برشلونة يضح خطة ضم يوري تيليمانس

وأشارت الصحيفة، إلى أن يوري تيليمانس سبق له ورفض تجديد عقده مع ليستر سيتي قبل بطولة كأس العالم 2022 في قطر، الأمر الذي يمنح إدارة برشلونة دفعة إيجابية لإتمام الصفقة لصالحه.

وشددت صحيفة "سبورت"، أن تشافي أخبر إدارة برشلونة بضرورة حسم صفقة يوري تيليمانس سريعًا قبل الصيف المقبل، منعًا للدخول في صراع مع الأندية التي ترغب في ضمه.

وأكدت الصحيفة الإسبانية، أن نادي برشلونة يرى أن هذا الموسم الأخير لـ "دي يونج"، في ظل عدم اقتناع المسئولين بقدرات اللاعب وتوفير راتبه الضخم.

في المقابل، يرفض دي يونج الرحيل عن صفوف برشلونة منذ الميركاتو الصيفي الماضي، في ظل اهتمام نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بالحصول على خدماته، من خلال تقديم أكثر من عرض قوبلت بالرفض من قِبل اللاعب.

جدير بالذكر أن يوري تيليمانس يُعد محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية الراغبة في الحصول على خدماته، أبرزها ناديا ليفربول وأرسنال الإنجليزيان وريال مدريد الإسباني، بالإضافة إلى نادي برشلونة.

وأشارت التقارير إلى أن تشافي وافق على التعاقد مع تليمانس، ويراه مناسبًا لطريقة لعبه، وفي اجتماعه مع ماتيو أليماني، أخبره بسرعة حسم الصفقة قبل الصيف، من أجل عدم الدخول في صراع مع الأندية التي ترغب في ضمه.