رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مواجهات مصرية فى اليوم الأول من دور ربع النهائى ببطولة أمريكا للاسكواش

نوران جوهر ونور الطيب
نوران جوهر ونور الطيب

تترقب الجماهير وعشاق الملعب الزجاجي، انطلاق منافسات الدور ربع النهائي من بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش 2022، اليوم الأربعاء، المقامة حاليًا في فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتستمر منافسات بطولة "US Open 2022" للاسكواش بفيلادلفيا للرجال والسيدات، خلال الفترة من 8 أكتوبر وحتى يوم 16 من الشهر ذاته.

وتُعد بطولة US Open 2022 للاسكواش واحدة من أهم 8 بطولات PSA البلاتينية، كأعلى فئة في بطولات الاسكواش بمجموع جوائز مالية تصل قيمتها إلى 180 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات.

 

مباريات اليوم في الدور ربع النهائي من بطولة أمريكا للاسكواش

مباريات محترفي الرجال:

- مروان الشوربجي (المصنف الثامن عالميًا) × يوسف سليمان (المصنف 12 عالميًا): في الساعة الثانية عشر وربع بعد منتصف الليل.

- علي فرج (المصنف الثاني عالميًا) × طارق مؤمن (المصنف السادس عالميًا): في تمام الساعة الثانية بعد منتصف الليل.

 

مباريات محترفي السيدات:

- نوران جوهر (المصنفة الأولى عالميًا) × روان العربي (المصنفة الثامنة عالميًا): في الساعة الحادية عشر والنصف مساءً.

- نور الطيب (المصنفة السادسة عالميًا) × الأمريكية "أماندا صبحي" (المصنفة الرابعة عالميًا): في الساعة الواحدة والربع بعد منتصف الليل.

 

 

المتأهلون للدور ربع النهائي من بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش

وكان قد تأهل 9 لاعبين مصريين، بواقع 4 لاعبي لمحترفي الرجال، وهم: علي فرج (المصنف الأول عالميًا)، طارق مؤمن (المصنف السادس)، مروان الشوربجي (المصنف الثامن)، يوسف سليمان (المصنف 12).

أما في محترفي السيدات، فقد تأهلت 5 لاعبات إلى الدور ربع النهائي من بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش، وهن: نوران جوهر (المصنفة الأولى عالميًا)، نور الطيب (المصنفة السادسة)، روان العربي (المصنفة الثامنة)، نور الشربيني (المصنفة الثالثة)، وسلمى هاني (المصنفة 13).

بينما كانت المفاجأة هي هزيمة "هانيا الحمامي"، بطلة وادي دجلة، وتوديعها لبطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش، كذلك استبعاد "مصطفى عسل"، لاعب الأهلي، بعدما تسبب في إصابة الفرنسي "لوكاس سيرم"، عقب اصطدامه بكرة عن طريق الخطأ.