رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد نور الشربينى وسلمى هانى.. تأهل 9 مصريين لربع نهائى أمريكا للاسكواش

سلمى هاني
سلمى هاني

نجحت النجمتان "نور الشربيني" المصنفة الثالثة عالميًا ولاعبة سبورتنج، و"سلمى هاني"، المصنفة رقم 13 عالميًا، إلى منافسات الدور ربع النهائي من بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش.

وتمكنت اللاعبتان "نور الشربيني" و"سلمى هاني"، من خطف بطاقتي التأهل للدور ربع النهائي من بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش، وذلك على حساب كل من الويلزية "تيسنى إيفانز" والأمريكية "أوليفيا كلاين".

وتُقام بطولة "US Open 2022" للاسكواش في فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 8 أكتوبر وحتى يوم 16 من الشهر ذاته.

 

نتائج أبطال مصر في اليوم الثاني بالدور الثالث من بطولة أمريكا للاسكواش

وجاءت نتائج منافسات الرجال كالآتي:

- خسر الواعد "مصطفى السرتي" أمام النجم الإنجليزي "محمد الشوربجي"، بنتيجة 3-0، ليواجه الأخير نظيره النيوزيلندي "بول كول"، في الدور ربع النهائي من البطولة.

وبعد فوزه، تمكّن "محمد الشوربجي" من تحقيق إنجازًا فريدًا، بالتأهل لهذا الدور في 12 بطولة US Open على التوالي.

- خسر "فارس الدسوقي" أمام الويلزي "جويل ميكين"، بنتيجة 3-0، ليواجه الأخير نظيره البيروفى دييجو إلياس، في الدور ربع النهائي من البطولة.

 

 

وفي منافسات السيدات:

- فازت "نور الشربيني" على نظيرتها الويلزية "تيسنى إيفانز" بنتيجة 3-2، في مباراة ماراثونية قوية، لتضرب موعدًا مع مواطنتها "سلمى هاني" في مباراة مصرية خالصة بالدور ربع النهائي من البطولة.

- وكانت "سلمى هاني" قد تغلّبت على نظيرتها الأمريكية "أوليفيا كلاين"، بنتيجة 3-0.

- بينما كانت المفاجأة هي هزيمة النجمة "هانيا الحمامي"، بطلة وادي دجلة، أمام نظيرتها الأمريكية "سابرينا صبحي"، بنتيجة 3-1.

 

 

وبذلك تواجه الأمريكية "سابرينا صبحي" نظيرتها النيوزلندية "جويل كينج"، في منافسات الدور ربع النهائي من بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش.

جدير بالذكر أن بطولة US Open 2022 للاسكواش، تُعد واحدة من أهم 8 بطولات PSA البلاتينية، كأعلى فئة في بطولات الاسكواش بمجموع جوائز مالية تصل قيمتها إلى 180 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات.